القاهرة - 23 - 11 (كونا) - اصدرت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية كتاب (تمكين المرأة في مصر والعالم الاسلامي) يتناول جهود منظمة المؤتمر الاسلامى فى معالجة القضايا التى تهم المرأة وفقا لما جاء فى (اعلان القاهرة لحقوق الانسان فى الاسلام) لعام 1990.
واوضح رئيس الهيئة السفير أيمن القفاص في تصريح صحافى اليوم بمناسبة الاصدار الجديد ان هذا الاصدار يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه المنظمة بالمرأة وبتعزيز حقوقها وحمايتها في محاولة لتصحيح وتعزيز دورها فى المجتمعات الاسلامية.
وأضاف القفاص ان الكتاب يصحح الأفكار والمعتقدات المغلوطة عن المرأة فى المجتمعات العربية والاسلامية التي يتم الترويج لها من قبل بعض وسائل الأعلام في بعض الدول الغربية وخاصة بعد أحداث 11 سبتمبر.
وأوضح أن الكتاب يتناول (برنامج العمل العشرى) الذي أقرته القمة الاسلامية الاستثنائية الثالثة التى عقدت فى مكة المكرمة في ديسمبر 2005 حول دور المرأة كشريك أساسى فى تحقيق التنمية المستدامة وصولا الى وضع العهد الخاص بحقوق المرأة فى الاسلام.
واشار القفاص الى انه تحقق للمرأة بمصر مكاسب تشريعية مثل انشاء محاكم الأسرة قانون نظام تأمين الأسرة وقانون الجنسية وغيرها من التشريعات والقوانين.
يذكر أن اصدار الكتاب يتواكب مع استضافة مصر غدا للمؤتمر الوزاري الثاني حول دور المرأة في تنمية الدول أعضاء منظمة المؤتمر الاسلامي ويستمر يومين. (النهاية) ن و ر / ط أ ب كونا232115 جمت نوف 08