متوقعا الكويت 17 9 (كونا) -- أكد سعدون حماد العتيبي أن حكم المحكمة الدستورية التي قضت اليوم باعلان فوزه في الانتخابات الاخيرة لمجلس الامة للفصل التشريعي الحالي نائبا عن الدائرة الخامسة "كان متوقعا" .
وقال حماد في تصريح للصحافيين بمجلس الامة ان الطعن الذي قدمه امام المحكمة الدستورية "لم يكن ضد أحد من المرشحين وانما كان طعنا في النتائج النهائية التي أعلنت حينئذ". واضاف حماد ان حكم المحكمة الدستورية جاء مطابقا للأرقام التي "جمعها مندوبونا في مراكز الاقتراع حين الفرز واحتوتها دعوى الطعن".
وذكر ان المحكمة الدستورية "حكمت بموجب محاضر الفرز الأصلية حيث تبين لها أن سعدون العتيبي حاصل على المركز الثامن ب 10914 ألف صوت".
وقال حماد ان الحكم الصادر عن المحكمة الدستورية "غير قابل للطعن" مبينا ان الفترة التي استغرقتها القضية امتدت أربعة أشهر "كانت كافية لمختلف الأطراف لتقديم ما لديهم من براهين" لاسيما ان الاشكالية تختصر في "خطأ في جمع الأصوات في اللجنة الرئيسية". ونفى أن يكون لهذا الحكم انعكاسات سلبية على العملية الانتخابية ككل "وانما هو تصحيح لخطأ حصل في الواقع" مشددا على ضرورة تعديل قانون الانتخابات واعادة تنظيم عملية ادارة الانتخابات .
وقال انه سيسعى في التعديل الى ان يكون هناك قاض مستقل لعملية فرز الاصوات مبينا ان مسؤولية قاضي اللجنة تكون عن عملية الاقتراع بالكامل وفرز الاصوات ومن ثم جمعها ويعني هذا عمله بصورة مستمرة لفترة زمنية قد تصل الى 24 ساعة مضيفا ان الخطأ وارد في هذه الحالة.
وذكر أنه سيؤدي اليمين الدستورية امام مجلس الامة في جلسة افتتاح دور الانعقاد الثاني للمجلس المقررة في اكتوبر المقبل "الا اذا كانت هناك جلسة طارئة" للمجلس قبل جلسة الافتتاح.
وكانت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار راشد الحماد قد قضت اليوم ببطلان عضوية النائبين في مجلس الامة مبارك محمد الوعلان وعبدالله مهدي العجمي وفوز عسكر عويد العنزي وسعدون حماد العتيبي بدلا منهما.
وبهذا الحكم يعتبر العنزي فائزا عن الدائرة الانتخابية الرابعة والعتيبي فائزا عن الدائرة الانتخابية الخامسة.(النهاية) م ش / م ذ / ع ب د كونا171347 جمت سبت 08