الكويت - 6 - 9 (كونا) -- السادس من سبتمبر ---------------- 1961 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح القانون رقم 25 لسنة 1961 بنظام انتخابات أعضاء المجلس التأسيسي وبمقتضاه تم تقسيم البلاد الى عشر مناطق انتخابية على أن تنتخب كل منطقة نائبين عنها في المجلس بالاقتراع العام السري المباشر وأشترط القانون ألا تقل سن النائب عن ثلاثين سنة وأن يجيد قراءة اللغة العربية وكتابتها ونص على أن يستمر المجلس قائما لمدة سنة واحدة من تاريخ اعلان نتيجة انتخابه ما لم يقرر الدستور غير هذا.
1962 - تم افتتاح أول سفارة لدولة الكويت في كينيا وكان أول سفير كويتي مقيم فى كينيا محمد احمد المشاري حيث عين بهذا المنصب فى 28 مارس 1968.
1976 - أصدر سمو أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما أميريا تحت رقم 172 لسنة 1976 بتشكيل الوزارة التاسعة في تاريخ الكويت وضمت 18 وزيرا وكانت برئاسة سمو ولي العهد الشيخ جابر الأحمد الصباح كما ضمت نائبا واحدا لرئيس مجلس الوزراء. واستمرت هذه الوزارة في تأدية مهامها حتى تاريخ 22 يناير عام 1978 .
1976 - تم انشاء وزارة التخطيط للمرة الأولى في دولة الكويت لتحل محل مجلس التخطيط في ممارسة اختصاصاته وتم تخصيص حقيبة وزارية متفرغة حيث تم تعيين محمد يوسف العدساني وزيرا لها. وتولت الوزارة العمل على توجيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة وفقا للخطط العلمية الكفيلة بتحقيق التقدم والرخاء بما يتفق مع موارد الدولة وتقاليد المجتمع الكويتي.
1983 - افتتحت مملكة بوتان سفارة في دولة الكويت.
1990 - المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يدين في اجتماعه بجدة الموقف العراقي الرافض للانصياع للقرارات العربية والدولية المطالبة بانسحاب قواته من الكويت. وأكد المجلس عدم اعترافه بقرار ضم الكويت للعراق ولا بأية نتائج أخرى ترتبت على الغزو العراقي وتمسكه بعودة الحكومة الكويتية الشرعية.
1990 - وفاة الفنان يوسف دوخي عن عمر ناهز 56 عاما وهو أحد أبرز رواد الأغنية الكويتية الحديثة وأول من أدخل الكورس النسائي في الصوت العربي وطوع رقصة الطنبورة في الألحان الكويتية. ومن أشهر ألحانه "مين علمك" و "يا بوشعر فلة" و "خلي جفاني" كما أنه وضع نحو 94 ايقاعا موسيقيا مختلفا. وهو يحمل درجة الدكتوراه منذ عام 1981 وأعد العديد من الأعمال السينمائية التسجيلية عن فنون البحر والغوص منها غوص العدان وذكريات المهلب وله العديد من المؤلفات الغنائية الموسيقية.
1993 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 41 لسنة 1993 الذي أذن لبنك الكويت المركزي نيابة عن الدولة بشراء جمالي التسهيلات النقدية المقدمة من البنوك المحلية ومن شركات الاستثمار الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي من بيت التمويل الكويتي قبل 2 أغسطس عام 1990 (شراء المديونيات) المقدمة الى الأشخاص الطبيعيين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومن العملاء الكويتيين وذلك مقابل اصدار سندات على الدولة أو مضمونة منها تستحق خلال مدة لا تجاوز عشرين عاما اعتبارا من 31 ديسمبر عام 1991 .
1995 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 88 لسنة 1995 في شأن محاكمة الوزراء بحيث تسري أحكام القانون على كل وزير عضوا في مجلس الوزراء في شأن ما يقع منه من جرائم أمن الدولة وواجبات الوظيفة العامة وجرائم قانون الانتخاب وسير العدالة وجرائم قانون حماية الأموال العامة حتى ولو ترك الوزير وظيفته بعد وقوع الجريمة لأي سبب سواء بصورة نهائية أو بتوليه مهام وزارة أخرى أو كان وقت وقوع الجريمة وزيرا بالانابة فيها.
1997 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يتمكن من تحقيق النجاح في استزراع أسماك الزبيدي فقد نجح المعهد بتربية يرقات الزبيدي الى الحجم اليافع في المرحلة الأولى من الخطة المستقبلية لزراعة الزبيدي التي سوف تكون على عدة مراحل وعلى مدار خمس سنوات.
2000 - نجاح أول عملية جراحية من نوعها تجري في دولة الكويت على يد جراحين كويتيين وهي تقديم محاجر العينيين وتصغير طول الجمجمة وزيادة عرضها وتقديم عظام الجبهة لطفلة كويتية لم تتجاوز 18 شهرا من عمرها في مركز البابطين لجراحة الحروق والتجميل.(النهاية) ع د ف كونا060957 جمت سبت 08