من بدر الصليهم الكويت - 25 - 8 (كونا) -- قال امين السر المساعد ومدير عام كرة القدم بنادي التضامن الرياضي أحمد النمران اليوم ان عملية انتقال حارس مرمى التضامن خالد الرشيدي الى نادي تاتران بريسوف السلوفاكي "غير رسمية" لمخالفتها الاجراءات القانونية محليا ودوليا.
واكد النمران لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ناديه لا يعارض فرصة انتقال أي من لاعبيه سواء داخليا او خارجيا متى ما تم الانتقال وفق القنوات الرسمية مشيرا الى موافقة التضامن في السابق على انتقال مهاجم الفريق الاول لكرة القدم فهد الرشيدي الى صفوف نادي "الحزم" السعودي وقبلها نادي "ام صلال" القطري.
وكان الاتحاد التشيكي لكرة القدم ارسل كتابا الاسبوع الماضي الى الاتحاد الكويتي يطالب فيه استلام البطاقة الدولية للحارس الرشيدي لضمه رسميا الى صفوف نادي تاتران.
واوضح النمران ان الرشيدي وقع عقد احترافه مع نادي تاتران برغبته الشخصية دون اخذ موافقة نادي التضامن موضحا ان ذلك يعد مخالفا للمادة 107 من لائحة المسابقات للاتحاد الكويتي للعبة الى جانب تعميم هيئة الشباب والرياضة رقم 9 لعام 2005 الذي لا يجيز ان يلعب اللاعب خارج دولة الكويت الا بموافقة ناديه.
واشار الى ان الرشيدي موقوف لمدة سنة ميلادية بقرار مجلس ادارة نادي التضامن في ال 27 من يوليو الماضي وتم اخطار الاتحاد الكويتي في مطلع أغسطس الحالي بذلك لافتا الى ان اللاعب نفسه موقوف حاليا وان العقوبة عليه سارية المفعول حتى لو ينتقل لنادي آخر.
واستند النمران الى المادة التاسعة من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المتعلقة بتنظيم حالة اللاعبين وانتقالهم والتي تنص على انه "يجب على الاتحاد الوطني الذي يصدر شهادة نقل تسجيل دولي بناء على طلب اتحاد وطني آخر ان يشير ما اذا كان اللاعب موقوف " موضحا ان "الباب الثاني للائحة (فيفا) يلزم الاتحاد الاخر تطبيق مدة العقوبة على اللاعب بعد التأكد من ذلك".
وقال النمران ان مجلس ادارة نادي التضامن استدعى الرشيدي اكثر من مرة للتفاوض معه والوصول الى اتفاق أو مصالحة لرأب الصدع وتسوية الامور مؤكدا ان هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح وسط استمرار انقطاعه عن النادي وعزوفه عن التدريبات اليوميه مع فريقه ما استدعى النادي الى تجديد عقوبة الايقاف التي طبقت على الحارس ذاته منذ العام الماضي.
وكان نادي التضامن اوقف الرشيدي في سبتمبر الماضي عقب الخسارة الثقيلة التي مني بها امام نظيره القادسية بخمسة اهداف دون رد ضمن مسابقة الدوري الممتاز والتي صاحبها شد عصبي ونرفزة بين الرشيدي وأحد زملائه المدافعين.(النهاية) ب ص / ا ع كونا251132 جمت اغو 08