الرباط - 23 - 6 (كونا) -- يشارك المغرب وعدة بلدان عربية في المهرجان ال14 للأغنية العربية التي ستنطلق فعالياتها في العاصمة تونس غدا.
وقال منسق خلية التواصل بالنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة نور الدين باحميد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الفنية التي وصفها ب"المتميزة" ستتركز على مسابقة (الميكروفون الذهبي) التي تبلغ قيمتها 7500 دولار".
وكشف باحميد عن الأغنية المغربية المرشحة للفوز بمسابقة المهرجان الذي يعقده اتحاد اذاعات الدول العربية التونسي على مدى ثلاثة أيام وهي بعنوان (مالنا).
وأضاف ان هذه الأغنية التي ستؤديها المطربة المغربية فردوس لحنها الفنان المغربي عز الدين منتصر وكتب كلماتها نقيب الموسيقيين المغاربة الدكتور مصطفى بغداد.
كما كشف عن مشاركة الشاعر المغربي علي الصقلي ضمن لجنة تحكيم المهرجان الذي يخصص للمتألقين من مختلف بلدان العالم العربي العديد من الجوائز القيمة في أصناف فنية غنائية عدة.
يذكر أن فعاليات هذه التظاهرة الفنية العربية الكبرى ستتخللها العديد من الأنشطة الفنية الخصبة منها عقد ندوة دولية حول موضوع (انتاج الأغنية العربية بين القطاعين العام والخاص).(النهاية) ص ف / ن ب ش كونا231758 جمت يون 08