الكويت - 21 - 6 (كونا) -- برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تنطلق جائزة الكويت الالكترونية التي ستقام سنويا تحت مظلة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وتهدف هذه الجائزة العالمية للتشجيع على الانتاج التكنولوجي الذي يبنى على أسس علمية واثراء المحتوى الالكتروني المحلي بما يعزز مكانة الكويت بعالم التكنولوجيا ومدى التقدم والتطور الذي تشهده الكويت في مجال التكنولوجيا الحديثة.
وأعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي يرأس مجلس ادارتها حضرة صاحب السمو امير البلاد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن تأسيس (جائزة الكويت الالكترونية) التي ستعقد بصفة سنوية برعاية سامية من سمو أمير البلاد.
واضافت ان الجائزة تهدف الى مواكبة التطورات العالمية للتكنولوجيا الحديثة من خلال خلق بيئة تنافسية للشباب الكويتي لتشجيعهم على الابتكار والابداع في المجال الالكتروني باستخدام وسائط العرض المتعددة.
وتحث الجائزة الشباب الكويتي على زيادة المحتوى الالكتروني المحلي والارتقاء بمستوى انتاج المحتوى الالكتروني من المعلومات المحلية التي تعكس طبيعة وخصوصية كل مجتمع ما يؤدي لاستفادة عدد أكبر من أفراد المجتمع من وسائل التكنولوجيا للوصول لمعلومات تعبر عن هويتهم وتخدمهم لتحسين حياتهم اليومية ولتقريب الفجوة الرقمية التي هي من أهم أهداف خطة الألفية للأمم المتحدة التي التزمت ووافقت عليها كل دول العالم تقريبا.
و تعتبر هذه الجائزة امتدادا لجائزة القمة المعلوماتية العالمية التي يتم اعتماد ترشيح المشاريع الالكترونية الفائزة بالجائزة المحلية كمرشحين رسميين عن الكويت للتنافس على الجائزة العالمية ما يعزز فرص الكويت بالفوز ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل التكنولوجية الدولية.
وتنقسم مجالات (جائزة الكويت الالكترونية) الى ثمانية تصنيفات ومجالات معتمدة من قبل جائزة القمة العالمية وهي الحكومة الالكترونية والترفيه الالكتروني والصحة الالكترونية والتجارة الالكترونية والتراث الالكتروني والتعليم الالكتروني والعلوم الالكترونية والاحتواء الالكتروني.
وتضم المنتجات والمشاريع الالكترونية المعتمدة في المنافسة لنيل جائزة القمة العالمية عدة انواع هي المواقع الالكترونية والأنظمة على شبكة الانترنت والمواقع الالكترونية والأنظمة الخاصة على الشبكات الداخلية الانترانت وبرمجيات على أقراص مدمجة الوسائط المتعددة والوسائل الاعلامية مثل (دي في دي) والقرص المرن (سي دي) والفيديو وبرمجيات منفذة على الأجهزة التي تعمل بلمس الشاشة.
كما تضم برمجيات التلفزيون التفاعلي وبرمجيات الهواتف النقالة والأجهزة المساعدة الرقمية وألعاب فيديو أو أي ألعاب الكترونية على مختلف الأنظمة والأجهزة بما فيها الأجهزة المستحدثة والجديدة كليا.
ومن المقرر ان تعقد مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مؤتمرا صحافيا صباح يوم غد الاحد في الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر المؤسسة لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة الكويتية بحضور مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور علي الشملان وعضو مجلس ادارة وخبيرة الكويت في منظمة جائزة القمة المعلوماتية العالمية المهندسة منار الحشاش.(النهاية) ز ز / م ه ا كونا211257 جمت يون 08