طهران - 10 - 6 (كونا) -- قال مدير عام اتحاد العاب غرب آسيا الدكتور حسين المكيمي اليوم ان مجلس ادارة الاتحاد سيجتمع هنا غدا برئاسة الشيخ طلال الفهد الاحمد الصباح لمناقشة اختيار الدولة المضيفة لدورة العاب غرب اسيا للعام المقبل.
واضاف المكيمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ايران ستستضيف اجتماعين لاتحاد غرب اسيا الاول سيعقد صباحا لمجلس ادارة الاتحاد برئاسة الشيخ طلال الفهد والثاني خاص للجمعية العمومية برعاية مساعد الرئيس الايراني رئيس منظمة التربية البدنية محمد علي آبادي لمناقشة التقرير الخاص لاتحاد العاب غرب اسيا الذي يضم من بين أعضائه 13 دولة عربية.
يذكر ان الاجتماع الاخير لاتحاد العاب غرب اسيا الذي عقد في الكويت في شهر يناير الماضي اعتمد 60 لعبة رياضية أولمبية وآسيوية لادراجها في دورات العاب غرب آسيا على أن تلتزم الدولة المضيفة باقامة 10 ألعاب أولمبية على الاقل شرط ان تكون من ضمنها لعبتا العاب القوى والسباحة.
واوضح الاجتماع الاخير ان الدولة المضيفة لها الحق في فتح المجال لضم اي العاب اخرى من الالعاب المعتمدة من المجلس الاولمبي الاسيوي كالالعاب الشاطئية والالعاب التي تمارس داخل الصالات. (النهاية) ح ع / ر ج كونا101513 جمت يون 08