القاهرة - 5 - 5 (كونا) - أعلنت مصر اليوم أن الرئيس المصري حسني مبارك سيفتتح المنتدى الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ في ال18 من الشهر الجاري والذي يستمر ثلاثة ايام بمشاركة الكويت.
وقال وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد في مؤتمر صحافي هنا اليوم ان المؤتمر الذي يعقد بشعار (التعلم من المستقبل) سيشارك فيه رؤساء 13 دولة من بينهم رؤساء الولايات المتحدة والاردن وقطر والمغرب وفلسطين ورؤساء وزراء الكويت وقطر والعراق وغيرهم.
واضاف رشيد ان عدد المشاركين في المنتدى سيصل الى اكثر من 1500 مشارك من أكثر من 55 دولة من بينهم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي اضافة الى اصحاب الشركات العالمية وقادة المجتمع المدني.
واكد الوزير المصري ان تلك المنتديات العالمية تعمل على تسويق مصر عالميا واظهار الانجازات التي تحققت خاصة على المستوى الاقتصادي.
واوضح ان الملتقى سيناقش عددا من الموضوعات من بينها (السلام في الشرق الاوسط وسبل تحقيق الاستقرار في المنطقة) و(التطورات الخاصة بالاتحاد الأورومتوسطي) و(قضية المياه في الشرق الأوسط) وكذلك (السياحة ومستقبل الاستثمارات) و(قضية الطاقة والمسؤولية الاجتماعية للشركات).
واضاف ان المنتدى سيناقش كذلك (التوقعات المستقبلية في الشرق الاوسط) و(وضع المنطقة في الاطار العالمي) و(التنمية المستدامة ومواقف النمو الاقتصادي في الشرق الاوسط) و(نظرة خاصة لدول الخليج وكازاخستان).
ويبحث ايضا المنتدى القضايا الاقتصادية الحديثة كقضية الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والطاقة والحبوب وكذلك آثار التضخم العالمي على دول المنطقة بشكل موسع.
وأوضح رشيد أن المنتدى سيكون فرصة جيدة لالتقاء متخذي القرار والقادة السياسيين والاقتصاديين وكبار رجال الأعمال بالاضافة الى طرح الموضوعات والقضايا العالمية المهمة والترويج لما حققته مصر أخيرا في المجالات كافة .(النهاية) ه و / م ع ح كونا051516 جمت ماي 08