الكويت 16 - 3 - (كونا) -- تنظم ادارة توجيه علوم الاسرة والمستهلك بمنطقة العاصمة التعليمية بوزارة التربية مسابقة المرجع الالكتروني الاولى لمتعلمات المرحلة الثانوية للبنات تحت شعار (نبدع لنرتقي) الثلاثاء المقبل ولمدة اسبوع .
واوضحت الموجهة الاولى لعلوم الاسرة والمستهلك بمنطقة العاصمة التعليمة منى الغيص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المسابقة تعتبر خطوة رائدة في مجال التربية والتعليم وتحقق لمادة علوم الاسرة السبق كأول مسابقة الكترونية لمتعلمات المرحلة الثانوية على مستوى مدارس الكويت لبث روح التنافس بين المتعلمات داخل منطقة العاصمة التعليمية.
واضافت الغيص ان المسابقة تشجع المتعلمات على مواكبة التكنولوجيا والبحث الالكتروني ومتابعة المتزايدة والمتسارعة والمثمر واثراء المعلومات لدى المتعلمات والتركيز على الوحدات الجديدة في مادة علوم الاسرة والمستهلك مع تفعيل الموقع الالكتروني للمادة على موقع وزارة التربية.
واشارت الى ان شروط المسابقة عبارة عن خمس وحدات مرجعية مكونة من 100 صفحة الكترونية في موقع التوجيه بمنطقة العاصمة التعليمية على موقع وزارة التربية الالكتروني.
وقالت ان المسابقة تتكون من مرحلتين المرحلة الاولى تشارك فيها 3 متعلمات من كل مدرسة تعرض الاسئلة على اجهزة الكمبيوتر ومباشرة امام الجمهور موضحة ان اولوية المدارس الفائزة هي الاسرع في الاجابة الصحيحة.
واضافت ان المرحلة الثانية من المسابقة هي تأهيل المدارس الفائزة الثلاث في المرحلة الاولى الى التصفية الثانية وهي تصفية النخبة والفوز فيها يتطلب سرعة الاجابة لاختيار 3 فائزات على لقب نخبة متعلمات مدارس المرحلة الثانوية للمنطقة.
(النهاية) ح ع / ا ع كونا161356 جمت مار 08