الرياض - 16 - 12 (كونا) -- وقع وزيرا الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز والأردني عيد الفايز في مدينة جدة الليلة اتفاقية تحديد الحدود البحرية في خليج العقبة بين السعودية والأردن والخريطة المرافقة لها.
وفي كلمة بهذه المناسبة نقلتها وكالة الأنباء السعودية شدد الأمير نايف على متانة العلاقات بين البلدين ووصفها بأنها تمثل "تكاملا يستمد قوته من وحدة الدين واللغة وترتكز الى دعائم قوامها الجوار وأواصر القربى والمصير المشترك".
وقال ان كل بلد مكمل للآخر وكل واحد منهما يمثل بعدا أمنيا للبلد الآخر.
واضاف ان العلاقات بين البلدين تعد نموذجا للعلاقات الأخوية الصادقة التي تعكس انسجاما في المواقف حيال القضايا المشتركة وتوافقا في الرؤى حول مختلف المسائل ولم يكن بين البلدين يوما ما أي خلاف حدودي.
واستذكر في هذا السياق اتفاقية الحدود البرية التي ابرمها البلدان عام 1965 كثمرة لجهد مشترك وتوافق تام بينهما مؤكدا ان اتفاقية الحدود البحرية التي وقعت اليوم جاءت في ذات المنوال من التوافق والتفاهم المشترك بين الجانبين السعودي والأردني.
وشدد على ان التحديات والاحداث المتلاحقة التي تواجهها الأمة العربية والاسلامية والظروف الدولية والتهديدات الارهابية تتطلب مضاعفة الجهود نحو التوحد وتنسيق المواقف والعمل الدؤوب في سبيل كل ما يحقق لم الشمل ويبعد الفرقة والانقسام.
كما اشاد بالجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار وبالتعاون البناء بين الأجهزة المختصة في البلدين لاجتثاث جذور الارهاب والقضاء على موارد الفكر الضال ومصادره.
وقال وزير الداخلية الأردني عيد الفايز في كلمة له بهذه المناسبة ان توقيع الاتفاقية المتعلقة بتحديد الحدود البحرية بين البلدين أتسمت بالسهولة واليسر دون أي عوائق.
ونوه بالعلاقات المتميزة بين السعودية والأردن في كافة المجالات وبالدور الأساسي الذي مارسه وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز في تحقيق الاتفاق لخدمة المصالح المشتركة.(النهاية) أ د / خ د كونا170034 جمت ديس 07