بغداد - 2 - 10 (كونا)-- اتهمت صحيفة عراقية مستقلة اليوم الحكومة العراقية بارسال قوة عسكرية لاقتحام مكاتبها في بغداد ومصادرة ما فيها.
وقالت صحيفة (المدى) المستقلة والمملوكة لمؤسسة المدى للثقافة والاعلام والفنون التي يديرها الاعلامي العراق فخري كريم وهو مستشار رئيس الجمهورية جلال طالباني " ان قوة صغيرة من الجيش العراقي قامت صباح يوم أمس باقتحام مبنى تابع لجريدة المدى في بغداد وان أفراد القوة صادروا كتبا ووثائق وكراريس قديمة من المبنى بعدما فتح العاملون في الجريدة الأبواب لهم في إثر تهديد باقتحام المبنى عنوة والاستيلاء على ما فيه".
واشارت الصحيفة في بيان بهذا الشأن الى ان " هذا الحادث يأتي في أعقاب حادثين سابقين حيث قامت قوة أمريكية عراقية مشتركة قبل أسبوع بتفتيش بنايات مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون في العاصمة بغداد وتصوير جوانب من دوائر الجريدة وممتلكاتها وأخذ نماذج من وثائق وكراريس قديمة كانت محفوظة في إحدى البنايات التابعة للجريدة".
واضافت "علمت (المدى) من مصادر موثوقة أن هذا الاجراء المستهجن جاء بناء على طلب من جهات عليا حسب تعبير مسؤولين في غرفة العمليات ".(النهاية) م ح غ / ع ع كونا021712 جمت اوك 07