الكويت - 27 - 5 (كونا) -- ترأس معالي وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح بقصر السيف صباح اليوم الاجتماع الاول لمجلس امناء المراكز الثقافية (مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي ومركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي) حيث ضم كلا من السيد ابراهيم بورسلي نائب الرئيس والشيخ ماجد جابر الحمود الصباح والشيخ ناصر دعيج جابر العلي الصباح والسيد عبدالله ضاري العثمان والسيد طارق رجب والسيد خالد المشاري والسيد سليمان الديكان والسيد سليمان البسام والسيد عبدالله المخيال والدكتور سمير الغواص والسيد عبدالامير التركي والدكتور احمد الدعيج والسيدة سعاد العبدالله والسيد عبدالعزيز الدويش والسيد عبدالرسول سلمان والدكتور عبدالله غيث والسيد عبدالعزيز المفرج والسيدة ليديا القطان والسيد يحيى الربيعان والسيد بدر البعيجان والسيد سعد الفرج والسيدة فريال الفريح والسيدة اسراء المعتوق والسيد وليد العوضي.
وفيما يلي نص قرار وزير الديوان الاميري بتشكيل مجلس امناء المراكز الثقافية - بعد الاطلاع على قرار وزير الديوان الاميري باصدار النظام الاساسي للمراكز الثقافية - وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة تقرر مادة (1) يشكل مجلس امناء المراكز الثقافية (مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي ومركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي) من معالي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح رئيسا وعضوية كل من 1 - السيد ابراهيم بورسلي (نائبا للرئيس) باكلوريوس هندسة من بريطانيا وماجستير من لبنان - دبلوماسي في بعض الدول العربية والاوروبية ويعمل حاليا بالقطاع الخاص.
2 - الشيخ ماجد جابر الحمود الصباح باكالوريوس ادب انجليزي / جامعة الكويت / رئيس مجلس ادارة وعضو منتدب لشركة فيللا مودا لايف ستايل.
3 - الشيخ ناصر دعيج جابر العلي الصباح باكالوريوس في القانون الدولي والعلاقات الدولية.
4 - السيد عبدالله ضاري العثمان باكالوريوس فنون جميلة / تخصص رسوم متحركة ثلاثية الابعاد (فلوريدا) ويعمل بالقطاع الخاص.
5 - السيد طارق رجب باكالوريوس فنون جميلة (بريطانيا) وماجستير دراسات المتاحف (الدنمارك) ويعتبر اول مدير ادارة للمتاحف في الكويت ولديه مجموعة من الاثار والمخطوطات الاسلامية والهندية موزعة على ثلاث متاحف خاصة وصاحب خبرة في الشأن التعليمي من خلال مدرسة الكويت الانجليزية التي اسسها ويديرها منذ السبعينات وحتى الان.
6 - السيد خالد المشاري رجل اعمال (قطاع خاص).
7 - السيد سليمان الديكان باكالوريوس المعهد العالي للدراسات الموسيقية / التأليف الموسيقي وماجستير من بيروت في التأليف الاوركسترالي - ودكتوراه من بيروت في العلوم الموسيقية.
8 - السيد سليمان البسام ماجستير في الادب الانجليزي والاوروبي في لندن ويعمل في مجال الفن وله اعمال حول التواصل ما بين المسرح العربي والجمهور الاجنبي ورصد جسور التواصل الثقافية بينهما.
9 - السيد عبدالله المخيال باكالوريوس خدمة اجتماعية (جامعة الكويت) ومخرج محترف.
10 - الدكتور سمير الغواص معهد الابحاث - باكالوريوس علم التربة (امريكا) وماجستير منيسوتا الكيمياء الحيوية في التربية وحاصل على الدكتوراه من لندن في الكيمياء الحيوية في تدوير المخلفات العضوية.
11 - الدكتور عبدالامير التركي باكالوريوس علوم سياسية من الولايات المتحدة الامريكية ومخرج وكاتب لسيرة المسرح الكويتي وعدة مسلسلات فنية.
12 - الدكتور احمد الدعيج دكتوراه في الصيدلة وكاتب صحافي ومتخصص في التاريخ السياسي الاسلامي.
13 - السيدة سعاد العبدالله باكالوريوس فنون واخراج وتمثيل (فنانة كويتية).
14 - السيد عبدالعزيز الدويش باكالوريوس كيمياء (جامعة الكويت) ويعمل في مجال ترميم المعادن والقطع الفنية.
15 - السيد عبدالرسول سلمان دبلوم التربية الفنية ودبلوم النقد التشكيلي ورئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ونائب رئيس الرابطة الدولية للفنون.
16 - الدكتور عبدالله غيث باكلوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية وحاصل على الماجستير في تصميم المسرح (لندن) ودكتوراه من لندن تصميم مسرح شكسبير.
17 - السيد عبدالعزيز المفرج دبلوم الفنون الموسيقية والموجه العام للتربية الموسيقية بوزارة التربية.
18 - السيدة ليديا القطان فنانة تشكيلية.
19 - السيد يحيى الربيعان رئيس مجلس ادارة شركة الربيعان للنشر والتوزيع.
20 - السيد بدر البعيجان ماجستير في الهندسة.
21 - السيد سعد الفرج دبلوم تمثيل.
22 - السيدة فريال الفريح ماجستير في تكنولوجيا المعلومات من بريطانيا ودبلوم في حقوق الملكية الفكرية من بريطانيا.
23 - اسراء المعتوق باكالوريوس حقوق (محامي دولة).
24 - السيد وليد العوضي باكلوريوس هندسة مدنية (جامعة الكويت) ودبلوم الاخراج السينمائي (نيويورك) ويعمل في القطاع الخاص ضمن مؤسسين شركة دزرت دور برودكشن.
مادة (2) مدة مجلس الامناء سنتان تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار.
مادة (3) يختار المجلس امينا للسر من بين اعضائه.
مادة (4) على الجهات المختصة بالديوان الاميري تنفيذ احكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره.
صدر بقصر السيف العامر بتاريخ 20 - 5 - 2007 .
وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح (النهاية) ا م م كونا271828 جمت ماي 07