الخرطوم - 23 - 5 (كونا) -- اعلن المبعوث الصيني لافريقيا ليو جين هنا اليوم عن تقديم دفعة ثالثة من المساعدات الانسانية لاقليم دارفور بقيمة 10 ملايين دولار.
وقال جين الصيني في تصريح صحافي عقب التوقيع على اتفاق المساعدات ان هذه المساعدات عبارة عن مضخات للمياه ومعدات كهربائية وطبية وخيام ووسائل للنقل ووسائل مدرسية.
واكد ان هذا الدعم اشارة قوية لاهتمام الحكومة الصينية باهل دارفور من أجل تحقيق الاستقرار والرفاهية في الاقليم داعيا اهل دارفور للعودة لخيار السلام لتحقيق التنمية والاستقرار.
واعرب عن ارتياحه للاوضاع في دارفور لما شهده على الارض خلال زيارته امس لشمال وجنوب دارفور من "سلام يعيشه المواطنون ومنهم القاطنون بمعسكرات النازحين".
ودعا المجتمع الدولي والحكومة السودانية لبذل مزيد من الجهد لتحقيق التنمية والاستقرار بالمنطقة مؤكدا استعداد الصين لتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والزراعية لتحقيق التنمية في السودان.
وكان المبعوث الصيني الذي يزور السودان حاليا ذكر خلال زيارته لاقليم دارفور امس ان بلاده قررت التعبير عن تعاطفها مع الشعب السوداني من خلال تقديم مساعدات انسانية بمبلغ 80 مليون دولار تم تقسيمها على أربع دفعات وصلت منها دفعتان وسيتم التوقيع خلال زيارته على الدفعة الثالثة لمساعدة المتضررين في الاقليم.(النهاية) ح ح ا / ط م كونا231709 جمت ماي 07