خالد اليوسف..مباراة السالمية مع منتخب البرتغال معتمدة رسميا من قبل ال(فيفا) الكويت - 3 - 4 (كونا)-- أكد رئيس نادي السالمية الكويتي الشيخ خالد اليوسف الصباح ان مباراة فريقه مع منتخب البرتغال المقررة في الخامس من يونيو المقبل رسمية ومعتمدة ضمن اجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمباريات الودية.
وقال الشيخ خالد اليوسف خلال مؤتمر صحافي اليوم بحضور مدير المنتخب البرتغالي لكرة القدم كارلوس غودينيو ان السالمية سيخوض المباراة بلاعبيه الاساسيين الذي تم ارسال اسمائهم الى ال(فيفا) مسبقا مضيفا ان النادي سيجري مشاوراته مع الاتحاد الدولي حول مدى امكانية مشاركة بعض لاعبي الاندية المحلية والمنتخب الكويتي.
وذكر الشيخ خالد اليوسف ان الهدف من اقامة المباراة هو امتاع الجماهير الرياضية الكويتية واعطاء الفرصة للاعبي النادي لكسب الاحتكاك والخبرة والمهارات التي يتمتع بها لاعبو المنتخب البرتغالي وليس الربح المادي.
واضاف ان النادي يسعى الى انجاح هذا المهرجان الكروي الكبير واظهاره بشكل متميز يتلاءم مع نجاحات الكويت في استضافة اعرق الاندية والمنتخبات العالمية في اشارة الى تجربة نادي الكويت الناجحة باستضافة منتخب السامبا البرازيلي.
واستطرد قائلا انه سيتم استخدام طائرة خاصة لنقل نجوم البرتغال بعد مباراتهم مع منتخب بلجيكا مباشرة في الثالث من يونيو المقبل.
وتطرق اليوسف الى تفاصيل برنامج المهرجان والتي سيتم على ضوئها اقامة مؤتمر صحافي يشارك فيه مدرب المنتخب البرتغالي لويس سكولاري الى جانب اللاعبين اضافة الى اجراء مؤتمر صحافي عقب المباراة لمدربي الطرفين.
وقال ان النادي يجري ترتيباته على قدم وساق من اجل استكمال التجهيزات واعمال الصيانة على استاد ثامر الذي ستقام عليه المباراة المرتقبة مؤكدا بان ارضية الملعب ستكون جاهزة تماما خلال الايام القليلة المقبلة وستتناسب مع اخر التقنيات والتطورات العالمية في هذا الاطار.
وذكر ان المباراة سيديرها طاقم حكام دولي من مصر مضيفا انه الاتحاد المصري للعبة سيحدد لاحقا اسماء الحكام.
وحول توقعاته لنتيجة المباراة قال اليوسف ان نتيجتها ليست مهمة لكن الاهم هو المستوى الفني العام لها وان تبرز من خلاله المهارات الفنية والكروية التي يتمتع بها نجوم البرتغال.
واضاف اليوسف ان المدرب سكولارى طلب اشرطة فيديو لمباريات نادي السالمية ولاعبيه المحترفين لاخذ التصور الكامل عن الفريق.
واوضح ان زيارة غودينيو تضمنت اطلاعه على الترتيبات والاستعدادات الكاملة للمباراة ومشاهدة مقر اقامة اللاعبين الذي سيكون بفندق (المارينا) الى جانب زيارة منشاة النادي والاستاد.
واشار المسؤول الرياضي الى انه كان من المقرر حضور مدرب المنتخب البرتغالي فيليب سكولاري الا انه اعتذر لظروف خاصة متوقعا ان يزور الكويت في موعد اخر.
من جهته قال غودينيو ان المباراة تعد فرصة لمنتخبه للعب للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام والخليج بشكل خاص معتبرا هذه المباراة مناسبة مختلفة عن مباراة البرتغال الودية مع منتخب الكويت في ال 20 من نوفمبر 2003 والتي اسفرت نتيجتها عن فوز الاول بثمانية اهداف نظيفه.
وفي رده على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حول مشاركة جميع نجوم المنتخب البرتغالي في هذه المباراة قال غودينيو ان التشكيلة التي سيلعب بها منتخبه في مباراته المصيرية امام منتخب بلجيكا ضمن تصفيات امم اوروبا في الثاني من يونيو المقبل هي التشكيلة ذاتها التي سيلتقي بها نادي السالمية.
وذكر ان مباراة البرتغال مع نادي السالمية لا تقلل من مكانة منتخبه كما انها ليست المرة الاولى للعب منتخبه وديا مع اندية او منتخبات اقل مستوى منه.
ولفت الى ان نادي الكويت سبق له اللعب مع منتخب البرازيل مشيرا الى ان هذه المباراة ليست السبب الرئيسي للموافقة على اقامتها انما جزء منها.(النهاية) ب ص / ج خ كونا031446 جمت ابر 07