الشيخ نواف الاحمد يؤكد جدية الحكومة فى اغلاق ملف (البدون) باسرع وقت ممكن من جمال يلي الكويت - 6 - 8 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح اليوم أن الحكومة جادة فى اغلاق ملف المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في اسرع وقت ممكن.
وقال الشيخ نواف الاحمد في تصريحات للصحافيين عقب جولة في الادارة العامة للقوات الخاصة والادارة العامة للدوريات والادارة العامة للدفاع المدنى التابعة لوزارة الداخلية انه "سيتم بلورة التصورات الخاصة لوضع حلول لهذا القضية خلال الشهر او الشهرين المقبلين".
وعن خطة والية عمل اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بعد ان صدر مؤخرا المرسوم الاميرى الذى كلف بموجبه الشيخ نواف الاحمد ترؤس هذه اللجنة اوضح ان هذا المرسوم " لم يمض على صدوره سوى يومين ونحن لم نجتمع حتى الان باعضاء اللجنة العليا" مضيفا ان اللجنة ستجتمع قريبا وتبحث كل ما يتعلق بعملها وعدد الملفات المعروضة عليها".
وردا على سؤال حول صحة ما تردد ان فريق البحث عن الاسرى والمفقودين فى العراق عثر على رفات اسرى كويتيين فى مقابر داخل الكويت قال الشيخ نواف الذى يرأس فريق البحث عن الاسرى والمفقودين فى العراق انه " حتى الان لم يأتنى اى خبر عن هذا الموضوع " مشيرا الى وجود معلومات تزعم دفن اسرى فى مقابر داخل الكويت اثناء الاحتلال العراقى لدولة الكويت.
وعن المناصب الشاغرة فى الهيكل التنظيمى في الوزارة لاسيما قطاع التخطيط والتنمية وقطاع الخدمات الامنية المساندة اعلن الشيخ نواف انه سيتم قريبا تعيين قياديين فى وزارة الداخلية لتولى مسؤولية هذه المناصب الشاغرة.
يذكر ان وكيل وزارةالداخلية المساعد للعمليات اللواء احمد الرجيب يتولى اضافة الى عمله مسؤولية قطاع التخطيط والتنمية بالوكالة كما ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الدولة اللواء عبدالله الفارس يشغل اضافة الى عمله مسؤولية قطاع الخدمات الامنية المساندة بالوكالة.(يتبع) ج ي / ع ب د كونا061503 جمت اغو 03