العون..هيئة الشباب والرياضة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع الرياضية الكويت -13 - 7 (كونا) -- قال مدير ادارة الانشاءات الرياضية في الهيئة العامة للشباب والرياضة عيسى العون ان الهيئة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع الرياضة ومنها استاد جابر الاحمد الدولي .
وابلغ العون وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تكلفة إنشاء الاستاد المقرر اقامته في منطقة العارضية تبلغ 57 مليون دينار وتتسع مدرجاته المغطاة الى 60 ألف متفرج .
واوضح ان الاستاد سيضم قاعة لكبار الشخصيات وقاعة اميرية ومصلى واستراحة لكبار الشخصيات وشاشات تلفزيونية مسطحة في جميع القاعات لمتابعة المباريات مشيرا الى ان للاستاد اربع مداخل رئيسية للملعب اضافة لاربع اخرين يتم استخدامهم من قبل الرياضيين و خدمات ادارة الاستاد والصحافة والاعلام .
وقال العون ان وزارة المالية وافقت على طلب الهيئة بانشاء مجمع ميادين للرماية على ان يكون وفقا للمقاييس الدولية وحسب اخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال اللعبة مضيفا ان انشاء هذا المجمع الدولي سوف يزيد من فرص دولة الكويت في استضافة البطولات العربية والقارية والدولية .
وذكر انه سيتم ايضا انشاء مجمع الكويت الوطني للتنس الذي سيكون عبارة عن مدينة متكاملة تضم بالاضافة الى منشآته الرياضية فندقا لاستقبال واقامة الوفود واللاعبين اضافة لمطاعم ومحلات تجارية واستاد رئيسي مغطى يتسع لخمسة آلاف متفرج وثمانية ملاعب داخلية مغطاة و 12 ملعبا خارجيا مزودة بمدرجات وصالات متعددة الاغراض تمكن المجمع من تنظيم بطولات عالمية للمحترفين اذ سيكون مفخرة للرياضة الكويتية .
وقال العون ان الرؤية الجديدة لسياسة الهيئة العامة للشباب والرياضة تعتمد على السعي نحو النهوض والارتقاء بالمسيرة الرياضية والعمل على انشاء البنية التحتية المناسبة لجميع مرافقها وفق المقاييس الدولية لتتواكب مع المتغيرات الدولية الحديثة على قوانين بعض الالعاب مضيفا ان الهدف الاسمى الذي تسعى إليه الهيئة هو بناء قاعدة اساسية للبنية الرئيسية للرياضة الكويتية .(النهاية) ف س / ن ا كونا131141 جمت يول 03