وزير الصحة يضع حجر الاساس لمركز المرحومة الشيخة فتوح السلمان الصباح في الشامية الكويت - 1 - 7 (كونا) - - قال وزير الصحة ووزير العدل بالوكالة الدكتور محمد الجارالله ان الاعمال الخيرية التي تقوم بها الكويت رسميا وشعبيا في داخل الكويت وخارجها باتت معلما بارزا تعرف الكويت من خلاله .
وقال الوزير الجارالله في تصريح للصحفيين خلال وضع حجر الاساس لمركز المرحومة الشيخة فتوح السلمان الحمود الصباح في منطقة الشامية ان الكويت اصبحت تملك شهرة دولية بتاسيسها الاعمال الخيرية مشيرا الى ان الكويت شيدت اكثر من 6000 مسجد وكفلت اكثر من اربعين الف يتيم في شتى دول العالم وفتحت العديد من المدارس والجامعات والمستوصفات في شتى انحاء العالم .
واشاد الوزير الجارالله بالتبرع السخي الذي قدمه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد الصباح وابنائه لانشاء هذا المركز الصحي في الشامية والذي يعد نموذجا متطورا للمراكز الصحية مشيرا الى ان المتبرعين حرصوا على توفير جميع المتطلبات ليتمكن من تقديم الخدمة الصحية للمواطنين والمقيمين بشكل راق ومتميز.
ونوه الى ان هذا التبرع هو الثاني في اقل من اسبوع للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد الصباح الذي كان قد تبرع ببناء مركز صحي في كيفان للمرحومة الشيخة منيرة عثمان السعيد العيار .
كما اشاد بتبرع محسني اهل الكويت الذين اعتادوا على تقديم مثل هذه المساهمات لبناء المجتمع وتطوير الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة للمواطنين والمقيمين مؤكدا اهمية المساهمات الوطنية سواء من الافراد او المؤسسات الخاصة في تطوير الخدمات الصحية.
وقال ان تبرع المواطنين لانشاء المراكز الصحية يعد نوعا من المشاركة في تقديم الخدمات الصحية ونقطة مضيئة ودليلا واضحا على ان الخير كثير في هذا البلد وان العطاء لايتوقف بغرض خدمة جميع من يقيم على ارضه.
من جانبه اوضح مدير مشروع المركز الدكتور حسين الصايغ ان هذا الصرح الطبي يقام على مساحة 5000 م2 تقريبا مشيرا الى انه يشمل عيادات لطب العائلة مكونة من عيادتين ومثلهما للنساء وعيادة للاطفال وكذلك عيادة للاسنان وعيادة لعلاج امراض السكر واخرى لعلاج كبار السن .
واضاف ان المركز يحتوي على قسم لرعاية الامومة وقسم اخر لرعاية الطفل السليم وضماد مركزي وصيدلية ومختبرات ومكاتب للادارة.
واشار الى ان وزارة الصحة راعت خلال تصميم المركز بان يكون على اعلى مستوى وطبقا لاحدث التصاميم والمواصفات الهندسية الطبية العالمية ومواصفات وزارة الصحة.
(النهاية) خ ز / ي ع كونا011204 جمت يول 03