وزير الصحة يضع حجر الاساس لمركز الشيخة منيرة عثمان السعيد العيار في كيفان الكويت - 23 - 6 (كونا)-- اكد وزير الصحة ووزير العدل بالوكالة الدكتور محمد الجارالله اليوم اهمية المساهمات الوطنية سواء من الافراد او المؤسسات الخاصة في تطوير الخدمات الصحية . جاء ذلك في كلمة للوزير الجارالله خلال حفل وضع حجر الاساس لمركز الشيخة منيرة عثمان السعيد العيار الصحي في منطقة كيفان بتبرع من ابناء المرحومة النائب الاول لرئيس مجلس الوزارء ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشيخة العنود الاحمد الجابر الصباح .
واشاد الوزير الجارالله بتبرع ابناء المرحومة لانشاء هذا المركز الذي يعد نموذجا متطورا للمراكز الصحية الاخرى .
كما اشاد الجارالله بتبرع محسني اهل الكويت الذين اعتادوا على تقديم مثل هذه المساهمات لبناء المجتمع وتطوير الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة للمواطنين والمقيمين.
وقال ان تبرع المواطنين لانشاء المراكز الصحية يعد نوعا من المشاركة في تقديم الخدمات الصحية ونقطة مضيئة ودليلا واضحا على ان الخير الكثير في هذا البلد والعطاء لايتوقف لخدمة جميع من يقيم على ارضه.
واشار الى ان الوزارة بدات بتقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية بشكل شمولي لاحداث نقلة نوعية في تقديم هذه الخدمة بحيث تشمل رعاية الطفولة والامومة وبرامج التطعيمات وصحة المجتمع الى جانب مواصلتها تطبيق برنامج الرعاية الصحية الاولية الشمولية الهادف الى الارتقاء بمستوى المؤسسة الصحية واحداث التكامل الاداري والفنى والمالى فيها.
وجدد وزير الصحة ووزير العدل بالوكالة الدكتور محمد الجارالله التأكيد على استمرار دولة الكويت فى تقديم المساعدات الطبية للشعب العراقي بالاضافة الى ارسال المعدات والاطباء المتخصصين والجراحين لمستشفيات ام قصر ومستشفى البصرة العام مشيرا الى ان هناك اطباء كويتيين يعملون بانتظام.
ومن جانبه قال مدير مشروع المركز حسين جعفر الصايغ في كلمته ان المركز يشتمل على عيادات طب العائلة والمشتملة على عيادتين للرجال ومثلها للنساء والاطفال .
كما يشتمل المركز على عيادات للاسنان وعيادة السكر وعلاج كبار السن وقسم لرعاية الامومة وقسم لرعاية الطفل السليم بالاضافة الى ضماد مركزي لجميع الاقسام .
ومن جانبه اثنى عضو مجلس الامة النائب احمد الدعيج في تصريح (لكونا) على تبرع ورثة ابناء الشيخة منيرة العيار مشيرا الى ان منطقة كيفان بأمس الحاجة لهذا النوع من الخدمات الصحية.
كما اثنى على جهود وزارة الصحة وكافة العاملين بالوزارة على اهتمامهم بمثل هذه المشاريع المقدمة لرعاية المواطنين والمقيمين في دولة الكويت .
وقال الدعيج "انني اقتنص هذه الفرصة بالدعوة لتنفيذ المقترح برغبة المقدم من قبلنا في المجلس بان يتم تخصيص مبنى المستوصف القديم في المستقبل لتقديم خدمات الرعاية الصحية لامراض الشيخوخة لكبار السن والحالات الخاصة". (النهاية) خ ز / ي ع