نبذة مختصرة عن المرشحين في اليوم الاول من فتح باب الترشيح من محمد شمس الدين وعبدالعزيز الياسين الكويت - 3 - 6 (كونا) -- في اليوم الاول من فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الامة في فصله التشريعي العاشر امس قدم 83 مواطنا اوراق ترشيحهم وفيما يلي نبذة عن السيرة الذاتية لكل مرشح والدائرة التي ترشح فيها .. الدائرة الاولى..
1 - د. يوسف سيد حسن سيد علي صالح الزلزلة - من مواليد 1959 ويحمل شهادة الدكتوراه في الاحصاء من الولايات المتحدة الامريكية وشغل عدة مناصب وهي العميد المساعد للشوءون الاكاديمية والبحوث والدراسات العليا - العميد المساعد للشوءون الطلابية بجامعة الكويت - رئيس قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات - عضو هيئة تدريس بقسم الطرق الكمية ونظم المعلومات -استاذ بكلية العلوم الادارية - جامعة الكويت . وحاز على عضوية جمعية اعضاء هيئة التدريس - جمعية حقوق الانسان - جمعية الصحفيين الكويتية - رئيس مكتب اغاثة اللاجئين العراقيين -فرع الكويت .
2 - عادل حماد زايد الزايد العازمي من مواليد عام 1967 ويحمل شهادة الثانوية العامة من المعهد الديني. وشغل منصب مشرف مركز الدسمة وزارة التجارة والصناعة .
3 - احمد حاجي عبدالله لاري ... من مواليد الكويت ويحمل بكالوريوس في الهندسة وحاز على عضوية المجلس البلدي ثلاث دورات متتالية منذ عام 1993 .
الدائرة الثانية 1 - فيصل محمد حمد الوقيان من مواليد عام 1951 حاصل على شهادة الثانوية العامة وشغل منصب مختار ضاحية عبدالله السالم وشركات وجمعيات تعاونية .
2 - صلاح عبدالقادر عبدالحميد العبدالجادر من مواليد عام 1975 ويحمل شهادة الماجستير في العلوم الادارية وشغل منصب عضو هيئة تدريس في كلية الدراسات التجارية - رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت 1979 -1980 - رئيس رابطة اعضاء هيئة التدريس بالتعليم التطبيقي 85-91 وحاز على عضوية جمعية المعلمين - امين عام اللجنة الكويتية العليا في بريطانيا اثناء الازمة واللجنة الاستشارية فيها - عضو الهيئة العالمية للتضامن مع الكويت اثناء الغزو .
3 - خالد عبدالرحمن العبدالله الفارس - من مواليد 1952 ويحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية وشغل منصب رئيس مجلس ادارة شركة صناعات الخشب الكويتية - رئيس وأمين سر جمعية الضاحية والمنصورية. وحاز على عضوية اتحاد الصناعات الكويتية 1989 - 1995 .
الدائرة الثالثة 1- سعيد سليمان عبدالمحسن احمد المسلم - من مواليد عام 1965 ويحمل شهادة الثانوية العامة .
2 - عبدالرحمن محمد عبدالرحمن النصار - من مواليد عام 1962 ويحمل شهادة البكالوريوس في علم الحاسب والاحصاء - جامعة الكويت وشغل منصب مساعد العضو المنتدب لشركة معرض الكويت الدولي وحاز على عضوية جمعية الشامية التعاونية وجمعية الشويخ التعاونية .(يتبع) لار0018 4 0507 /كونابذر66 عام/كويت/امة/مرشحون1 نبذة مختصرة عن المرشحين في اليوم الاول من فتح باب الترشيح الكويت - الدائرة الرابعة 1- امين سيد محمد حميد حسن يوسف - من مواليد عام 1956 ويحمل شهادة الماجستير في العلوم العسكرية - وشغل منصب عقيد ركن طيران (متقاعد).
2 - عبدالواحد محمود محمد محمود العوضي من مواليد عام 1955 ويحمل شهادة دبلوم طيران. وحاز على عضوية مجلس ادارة جمعية الدعية 5 سنوات وعضوية مجلس ادارة النادي العربي 3 سنوات وعضوية مجلس ادارة حماية البيئة 3 سنوات وعضوية مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية 3- عبدالمحسن يوسف علي اسماعيل جمال .. من مواليد 1950 ويحمل ماجستير في التربية . وحاز على عضوية مجلس الامة عام 1981 و 1992 و 1999 . وهو منتسب الى جمعية الصحفيين وجمعية المعلمين الكويتية . الدائرة الخامسة 1 -الدكتور يعقوب السيد يوسف السيد هاشم السيد احمد الرفاعي - من مواليد الكويت عام 1958 ويحمل شهادة الدكتوراه في علم الإدارة العامة وشغل منصب عميد كلية الدراسات التجارية 1994 - مدير التطوير الاداري بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 86-1994 - استاذ جامعي في كلية الدراسات التجارية بالهيئة وكلية التجارة بجامعة الكويت وكلية العلوم الادارية - مستشار اداري للعديد من الجهات الحكومية والخاصة . وحاز على عضوية جمعية الصحفيين - الخريجين - جمعية اعضاء هيئة التدريس بكليات التعليم التطبيقي - جمعية ادارة الاعمال الامريكية - جمعية الإدارة الامريكية .
2 - محمد علي سليمان القطان - من مواليد عام 1958 ويحمل شهادة الدكتوراه في طب العائلة (الزمالة) وشغل منصب رئيس قسم مركز العمرية الصحي - مدرب (مدرس) مادة طب العائلة - ممتحن في طب العائلة ( البرنامج التخصصي ) وحاز على عضوية الجمعية الطبية الكويتية - رابطة طب العائلة - رابطة الرعاية الاولية - رابطة داء السكر.
3 - عزام حمد المؤمن - من مواليد عام 1961 ويحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد وحاز على عضوية جمعية الاقتصاديين الكويتية - نقابة العاملين بالتربية - جمعية اعضاء هيئة التدريس .
4 -احمد اسماعيل عبدالرسول سيد عبدالحميد بهبهاني - من مواليد عام 1955 - ويحمل شهادة البكالوريوس في التجارة - جامعة الكويت - وشغل منصب عضو المجلس الوطني 1990. وحاز على عضوية جمعية الصحافيين - الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية - الاتحاد الدولي للصحافيين الرياضيين .
5 - سعود عبدالعزيز طاهر المطوع .. من مواليد 1959 ويحمل بكالوريوس تجارة - ادارة اعمال قانونية.وشغل منصب رئيس قسم التفتيش ورئيس قسم الدراسات الفنية ورئيس قسم المديونيات الصعبة ومساعد مدير ادارة الخدمات الادارية ونائب مدير ادارة الخدمات الادارية في بنك الكويت المركزي وحاز على عضوية جمعية الخريجين .
5 - علي فهد راشد الراشد - من مواليد 1967 ويحمل شهادة الليسانس في الحقوق ودبلوم دراسات عليا بالقانون وشغل منصب وكيل نيابة 1994 - قاضي بالمحكمة الكلية 2000 -محامي 1993.
6 - هاني عبدالله عبدالرسول نوري ماجكي - من مواليد عام 1966 . ويحمل شهادة الدبلوم في ادارة اعمال وشغل منصب رئيس جمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية التعاونية 7 - عادل سفر محمد عبدالهادي من مواليد عام 1960 ويحمل شهادة الليسانس في الحقوق وشغل منصب مستشار في مكتب وزير الدفاع - رئيس قسم الجنايات والجنح في القضاء العسكري - محامي وحاز على عضو جمعية المحامين - عضو لجنة حقوق الانسان .
8 - وليد احمد محمد مراد .. من مواليد 1966 ويحمل شهادة الدكتوراه في مناهج وطرق التدريس وشغل منصب استاذ مساعد في كلية التربية الاساسية .(يتبع) لار0024 4 0388 /كونابذز54 امة2003/كويت/انتخابات/مرشحون2 نبذة مختصرة عن المرشحين في اليوم الاول من فتح باب الترشيح الكويت - الدائرة السادسة ..
1- د.فهد صالح ناصر محمد الخنة من مواليد 1959 ويحمل شهادة دكتوراه في اصول الدين (الازهر) وكان عضو مجلس امه 1996 - عضو مجلس كلية الشريعة 95-96 - رئيس جمعية الشريعة (سابقا) - رئيس اللجنة التأسيسية لجمعية الشريعة - استاذ في جامعة الكويت - معيد في كلية الشريعة (87-95) - رئيس اللجنة التأسيسية لجمعية الشريعة 1982 - رئيس جمعية الشريعة 83-84 - رئيس المبرة الخيرية لعلوم القرآن - جمعية الصحفيين .
2- سليمان ابراهيم محمد المهيني .. من مواليد 1963 ويحمل دبلوم في العلوم العسكرية . وشغل منصب نائب مدير عام الادارة العامة لحرس مجلس الأمة.
الدائرة السابعة.. 1- عادل عبدالعزيز عبدالله صالح الصرعاوي ..من مواليد 1962 ويحمل بكالوريوس محاسبة (جامعة الكويت) وشغل منصب نائب المدير العام للهيئة العامة للتعويضات ومدير ادارة الميزانيات المستقلة بوزارة المالية ورئيس وعضو مجلس ادارة جمعية كيفان التعاونية من 89-93 وعضو في جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية والجمعية الدولية للمدققين الداخليين -الولايات المتحدة -.
2 - د. وليد مساعد السيد ابراهيم العبدالرزاق الطبطبائي ..من مواليد 1964 ويحمل دكتوراه في الشريعة من جامعة الازهر وحاز على عضوية مجلس الامة 1996 و 1999 وعضوية هيئة التدريس بجامعة الكويت في كلية الشريعة وهو رئيس تحرير مجلة (المشكاة) وكاتب بجريدة الوطن وجريدة الرأي العام ومجلة الديرة .
الدائرة الثامنة.. 1 - محمد راشد الحفيتي - من مواليد عام 1948 ويحمل شهادة الدبلوم في البيطرة وشغل منصب" وحدة داء الكلب " " المهاجر البيطرية" " محجر النويصيب البيطري " وحاز على عضوية نادي القادسية - النادي العلمي .
2 - سعود جمعان عبدالله العازمي - من مواليد 1962 ويحمل الشهادة الجامعية (ليسانس آداب وتاريخ ) جامعة الكويت - وشغل منصب مدرس اول اجتماعيات في المرحلة المتوسطة وحاز على عضوية اتحاد الجمعيات التعاونية بمنصب امين السر .
3 - عبدالله محمد صالح شمس الدين محمد صالح - من مواليد 1947 ويحمل الشهادة الجامعية (ماجستير ادارة تربوية في عام 1984) وشغل منصب ناظر ثانوية العديلية ومراقب مدارس المقررات ومدير الشوءون التعليمية بادارة التعليم الخاص بوزارة التربية. وحاز على عضوية جمعية المعلمين الكويتية وجمعية الخريجين الكويتية والنادي البحري الرياضي .
4- عبدالمانع محمد عبدالمانع الصوان العجمي - من مواليد عام 1967 ويحمل ليسانس هندسة طيران (هياكل ومحركات ) وشغل منصب مهندس طيران اول في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وعمل مهندس محطة في محطات تابعة للمؤسسة خارج البلاد.(يتبع) لار0