سلطات النظام في العراق تعتقل عددا من المسؤولين حاولوا الفرار الى دول الجوار طهران - 3 - 4 (كونا) -- قالت مصادر عراقية معارضة هنا اليوم ان سلطات الامن في بغداد اعتقلت الاسبوع الماضي 28 مسؤولا عراقيا رفيعي المستوى حاولوا الفرار من جحيم الحرب الى دمشق وعمان لشعورهم بقرب نهاية النظام.
واضافت ان اولئك المسؤولين الذين اعتقلتهم عناصر الامن والاستخبارات المركزية امس بعد القاء القبض عليهم خلال سيرهم على طريق السفر الدولي الواصل بين بغداد والعاصمتين السورية والاردنية.
واشارت الى ان من بين المسؤولين الذين تم اعتقالهم رئيس هيئة الشباب والرياضة ووزير الشباب السابق كريم محمود حسين الملا والمدير السابق لمكتب امانة سر القطر لحزب البعث الحاكم عدنان داود سلمان ومدير عام المعهد التخصصي للصناعات الهندسية قيس احمد محمد رؤوف.
كما ذكرت ان سلطات امن النظام واجهزته الاستخبارية المنهكة بدأت تشدد قبضتها الحديدية ورقابتها على مسؤولي السلطة خوفا من انتهازهم فرصة الاوضاع المرتبكة في العراق وهروبهم تخلصا من المصير المظلم وذلك بهدف محافظة النظام على تماسك السلطة المنهارة.
واقدمت عناصر استخبارية على اعدام ثلاثة ضباط في محيط مدينة النجف لمحاولتهم الاستسلام الى القوات الحليفة.
واكدت المصادر ايض ان النظام اعدم عددا من الضباط بعد ان فشلوا في الاستلام الى قوات التحالف وهم الملازم اول سعد مجيد عربي والملازم اول يوسف صالح والملازم ثان كمال ابراهيم داود.(النهاية) ن ع ش / م ع ش كونا031939 جمت ابر 03