العتيبي يفتتح حلقة نقاشية حول الشباب ومشروع الحكومة الالكترونية الكويت - 24 - 12 (كونا)-- اكد المدير العام لمعهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور عبدالهادي العتيبى اليوم اهمية مشروع الحكومة الالكترونية كونه استثمار فعال لكل ما تقدمه لنا تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والتقنيات الحديثة .
جاء ذلك في كلمة للدكتور العتيبى خلال افتتاحه لاعمال الحلقة النقاشية الاولى حول الشباب ومشروع الحكومة الالكترونية ممثلا عن وزير التربية ووزير التعليم العالى الدكتور مساعد الهارون والتى ينظمها الجهاز الفنى المركزى لمشروع تطبيق استخدام التكنولوجيا فى الاعمال الحكومية بالتعاون مع اتحاد المصارف الكويتية .
ودعا الى اعتبار ثورة المعلومات جزءا اساسيا من جدول اعمال التنمية مطالبا بالاهتمام بشكل اعمق بثقافة المجتمع العلمية والتكنولوجية لبناء حضارة انسانية جديدة تتلازم خلالها المفاهيم والادوات التكنولوجية المعاصرة مع قيمنا وتقاليدنا الرفيعة .
وقال الدكتور العتيبى موجها الحديث للطلبة والطالبات المشاركين بالحلقة ان "ساحة العمل والمشاركة بالتنمية مفتوحة امامكم ولكم كامل الحرية فى التفكير والحركة" مطالبا بعدم التهوين من قدرات الطلبة والطالبات والطاقة الكامنة فيهم والتى تؤهلهم للقيام بدور طليعى فى المجتمع الكويتى .
من جانبه اوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد ونائب رئيس اللجنة الاعلامية للجهاز الفنى المركزى للمشروع الدكتور عيسى السعدى فى كلمة له اناب فيها عن رئيسة اللجنة الاعلامية للجهاز فريال الفريح ان دولة الكويت قد تنبهت الى اهمية امتلاك الادوات التكنولوجية الحديثة وما تحققه من مكاسب وانجازات فسعت الى توطين العلوم والتكنولوجيا وحققت بذلك نجاحات هيأتها لتتبوأ مكانة مناسبة بين دول العالم المتقدم.(يتبع) واشار السعدى الى دراسة اجريت موءخرا بالولايات المتحدة هدفت الى تقييم ما تقدمه كل دولة من خدمات ومعلومات معتمدة فى تقييمها على ما تقدمه كل دولة على شبكة الانترنت وقد حصلت الكويت على معدل 7ر28 بالمئة فى حين كان اعلى معدل بالعالم 2ر57 بالمئة وحصلت عليه الولايات المتحدة الامريكية كما حصلت الكويت على المرتبة الثالثة خليجيا بعد السعودية وعمان .
من جانبها ذكرت الطالبة حصة الخالدى وهي من ثانوية لطيفة الفارس للمقررات فى كلمة القتها باسم الطلبة والطالبات المشاركين بالحلقة ان استجابة الطلبة للمشاركة بالمسابقة التى نظمها الجهاز الفنى المركزى للمشروع لتقديم ابحاث علمية للمشروع كان تنافسا من اجل الاندماج فى منظومة العمل الاجتماعى من اجل النهضة والتطوير واستيعاب العمل الوطنى والتدريب عليه .
وفى ختام حفل الافتتاح قام الدكتور العتيبى بتكريم الطلبة والطالبات الفائزين فى مسابقة الشباب ومشروع الحكومة الالكترونية وهى الجائزة الاولى مناصفة بين الطالب يوسف الزنكى من المدرسة البريطانية وعباس تولي وعبدالله الحميدى من المدرسة الوطنية الانجليزية فيما فازت بالجائزة الثانية الطالبة بدور خالد من جامعة الكويت كلية العلوم.
واتت الجائزة الثالثة مناصفة بين الطالبات اسماء الكندرى وعنود طالب من ثانوية الدوحة والطالب محمد جاسم صادق من ثانوية جابر المبارك الصباح اما الجائزة الرابعة ففازت فيها الطالبة سارة النومس من ثانوية لطيفة الفارس للمقررات والطالب محمد العبدالهادى وعبدالعزيز العتيبى من ثانوية عبدالله الجابر الصباح .
وحجبت اللجنة الجائزة الخامسة لعدم وجود مشاركين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب .(النهاية) ع ى / ن ا كونا241227 جمت ديس 02