نفط الكويت توقع عقدا لاعادة اعمار المنشات النفطية المدمرة بقيمة 237 مليون دولار الكويت - 18 - 12 (كونا) -- وقعت شركة نفط الكويت وشركتان اجنبيتان عقدا اليوم تبلغ قيمته نحو 236 مليونا و957 الف دولار امريكي لاعادة بناء المنشات النفطية المدمرة في منطقة الروضتين شمالي البلاد جراء الحريق والانفجار الذي حدث اواخر شهر يناير الماضي .
وقال مدير مجموعة العلاقات العامة والاعلام في شركة نفط الكويت بدر مبارك الزوير في بيان صحفي تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه وقع عن الجانب الكويتي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب احمد راشد العربيد في ما وقعه عن شركة فلور المتحدة الامريكية السيد جري كلاسبر وعن شركة اس . ك الكورية للهندسة والبناء السيد دبليو اتش مون .
وكشف ان اعادة بناء وتاهيل المنشات التي دمرت جراء الحريق والانفجار وهي مركز التجميع (15) سوف تستغرق 19 شهرا بينما تستغرق اعادة بناء محطة تعزيز الغاز (130) 29 شهرا .
واوضح الزوير ان شركة نفط الكويت حرصت اشد الحرص على ان ياخذ العقد بعين الاعتبار اعادة البناء وفق احدث التجهيزات المتطورة وعلى ان تراعي انظمة الصحة والسلامة والبيئة بما في ذلك سلامة العاملين والمنشات التي تعتبرها الشركة من اهم ركائز خطتها الاستراتيجية .
وحضر حفل توقيع العقد من شركة نفط الكويت المساعدون التنفيذيون للعضو المنتدب ومديرو المجموعات .
ومن جانب آخر تم توقيع عقد بين شركة وربة للتامين والتحالف المكون من الشركتين الاجنبيتين لتغطية العقد تامينيا لصالح شركة نفط الكويت .(النهاية) م ش كونا181900 جمت ديس 02