العثمان .. سينما السيارات ستشهد الخميس المقبل العرض الاخير فيها من عبدالعزيز الرشيد الكويت - 16 - 9 (كونا) -- قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة السينما الكويتية الوطنية خالد العثمان ان صالة سينما السيارات ستشهد يوم الخميس المقبل العرض الاخير فيها قبل ازالتها تمهيدا للبدء فى بناء المشروع الجديد الذي سيحل مكان الصالة .
واضاف العثمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدخول للعرض الاخير للسينما قبل هدمها سيكون مجانا .
وكانت سينما السيارات قد افتتحت في اكتوبر من عام 1974 فى حدث بارز عاشته الكويت وتابع الجمهور وقتها عرضها الاول وتمثل بفيلم "الصينيون قادمون " .
وقال انه اعتبارا من الشهر المقبل ستبدا اعمال هدم صالة السينما والمبنى القديمين تمهيدا لانشاء مجمع ترفيهي ضخم يشمل عدة صالات مجهزة باحدث وسائل العرض الحديثة اضافة الى منطقة ترفيهية ليتماشى مع استراتيجية الشركة القائمة على أساس الترفيه العائلي .
وأوضح ان الفكرة المعمارية لتصميم مجمع السينما الترفيهي الجديد استوحيت من العمارة التراثية لمدينة الكويت في محاولة لاحياء مفرداتها .
وقال العثمان ان الشكل العام للمشروع مستمد من الاسوار القديمة لمدينة الكويت وتم استخدام الماء رمزا للبحر في البهو الداخلي وسيحوي مطعما على شكل "سفينة بوم كويتية" .
وتوقع ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال عامين ليمتد على مساحة 30 ألف متر مربع مغطى منها نحو 20 ألف متر تحيطه مساحة تبلغ 70 ألف متر مربع مخصصة لمواقف سيارات تتسع لاكثر من ألف سيارة .
واضاف انه قد روعي في التصميم ايضا تنوع احجام دور العرض وذلك لاستيعاب كثافات وثقافات مختلفة من الجمهور مما يعطي المرونة في التشغيل ليتناسب مع نوع العرض وعدد الرواد .
وقال العثمان انه تم تخصيص عشرة دور عرض ولدينا الامكانية لانشاء خمس دور عرض اضافية في المرحلة الثانية مبينا ان المبنى الجديد سيحتوي على مطاعم للوجبات السريعة ومطاعم ذات مستوى متميز ومقهى للانترنت لتلبية كافة الاحتياجات العائلية.
واضاف انه روعي فى المشروع الفصل غير المباشر بين منطقة السينما والمنطقة الترفيهية لتحقيق راحة الرواد مشيرا الى انه سيحوي صالات للبولنج والرول السكيت والالعاب الالكترونية اضافة الى المحلات الترفيهية لتلبي احتياجات اكبر عدد من الشريحة العائلية بحيث يمكن للاسرة ان تقضي يوما ترفيهيا كاملا .(النهاية) ع ط ر / ن ت كونا160951 جمت سبت 02