منظمة المؤتمر الاسلامي تعرب عن أسفها لاحتلال القوات الأسبانية جزيرة ليلى المغربية جدة - 17 - 7 (كونا) -- أعربت منظمة المؤتمر الاسلامي عن الاسف البالغ "للتطورات التي حدث في جزيرة ليلى المغربية واحتلال القوات الأسبانية للجزيرة بقوة السلاح".
و طالبت المنظمة في بيان أصدرته الليلة وتلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه القوات الأسبانية بالانسحاب الفوري من جزيرة ليلى المغربية.
و أكد البيان أن "الحل الحقيقي لهذا النزاع يجب أن يكون عن طريق الحوار والمفاوضات السلمية والأخذ بعين الاعتبار الظروف الجغرافية والتاريخية لتلك الجزيرة".
و قال ان المنظمة فوجئت باحتلال القوات الأسبانية لجزيرة ليلى بالقوة المسلحة في الوقت الذي كانت قد أعلنت فيه السلطات الأسبانية رغبتها في ايجاد حل تفاوضي لهذه المشكلة.
و كان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور عبد الواحد بلقزيز قد أعلن في بيان أصدره أمس تضامن المنظمة مع المملكة المغربية في الدفاع عن حقوقها وسيادتها على جزيرة ليلى المتنازع عليها مع أسبانيا مؤكدا أن الجزيرة جزء من أراضي المغرب ولا علاقة لها بالأراضي الأوربية.
و اعتبر الدكتور بلقزيز موقف الاتحاد الأوروبي المتحيز لأسبانيا يتناقض مع الأهداف الحقيقية للاجراءات المغربية التي اتخذتها في الجزيرة والرامية الى محاربة تجارة المخدرات والارهاب الدولي والتصدي للهجرة غير الشرعية.(النهاية) أ د / ع أ م كونا172201 جمت يول 02