تشكيل لجنة تحقيق فى حادث سقوط مروحية عسكرية بتونس بالتعاون مع فنيين امريكيين تونس - 2 - 5 (كونا) -- قررت السلطات التونسية تشكيل لجنة تحقيق فى حادث سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الوطني التونسي مساء الثلاثاء الماضى اسفر عن مقتل 13 من الضباط وضباط الصف من ضمنهم رئيس اركان جيش البر امير اللواء عبد العزيز سكيك.
وقال وزير الدفاع التونسى الدالى الجازى فى تصريح صحفى نشر هنا اليوم انه اطلع الرئيس زين العابدين بن على على ظروف الحادث الاليم والاجراءات التى تم اتخاذها اثر وقوعه ومنها تشكيل لجنة تحقيق فى ما حدث لهذه الطائرة العسكرية من خلل .
واضاف وزير الدفاع التونسى ان فنيين من الولايات المتحدة سيساهمون فى اعمال هذه اللجنة نظرا لان المروحية العسكرية التى سقطت فى هذا الحادث من صنع امريكى.
وكان الرئيس التونسى بن على وهو القائد الاعلى للقوات المسلحة قد عبر عن تاثره الشديد لهذا الحادث الاليم متوجها بتعازيه ومواساته الى افراد اسر الضحايا.
وقال وكالة تونس افريقيا للانباء الرسمية ان الرئيس التونسى اعطى تعليماته باتخاذ كل التدابير والاجراءات اللازمة فى هذا الشان على "الصعيدين الرسمى والاجتماعى" .
وكانت طائرة مروحية تابعة للجيش الوطنى التونسى قد سقطت فى منطقة مجاز الباب مساء الثلاثاء الماضى عندما كانت فى طريق العودة الى تونس عقب قيام عدد من العسكريين والضباط القياديين بزيارة تفقدية الى ولاية الكاف فى الشمال الغربى التونسى.
واسفر الحادث عن مقتل 13 من الضباط وضباط الصف من بينهم رئيس اركان جيش البر وضابطان برتبة عميد وثلاثة ضباط برتبة عقيد واربعة ضباط برتبة رائد وضابطان برتبة ملازم اول اضافة الى ضابط برتبة وكيل اول فى القوات المسلحة . (النهاية) ن م / ع ب د كونا021253 جمت ماي 02