مجلس الوزراء الكويتي يعتمد مشروع مرسوم باسقاط الجنسية عن سليمان بوغيث الكويت - 14 - 10 (كونا) -- اعتمد مجلس الوزراء الكويتي اليوم مشروع مرسوم باسقاط الجنسية عن المدعو سليمان بوغيث "المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة" التي يترأسها اسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في الهجمات الارهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة في الشهر الماضي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة محمد ضيف الله شرار عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد.
وقال شرار ان مجلس الوزراء اعتمد مشروع المرسوم بناء على مقتضيات المصلحة الوطنية وتطبيقا لنص المادة 14 من القانون رقم 15 لسنة 1959 في شأن الجنسية الكويتية وتعديلاته وبناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح.
وكان بوغيث قد ظهر في السابع من الشهر الحالي في شريط مسجل بثته قناة الجزيرة الفضائية التي تبث في قطر وهو يجلس على يمين اسامة بن لادن بصفته المتحدث الرسمي لتنظيم القاعدة ويدعو الى الجهاد ضد امريكا.
وكان الشيخ صباح قد اعلن في العاشر من الشهر الجاري ان الحكومة الكويتية بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بسحب الجنسية من المدعو سليمان بوغيث لصلته فى احداث الارهاب الاخيرة .
واعتبر الشيخ صباح ما قام به بوغيث "خيانة واجراما في حق بلده" وقال انه "لا يمثل شعب الكويت وانه مطلوب للعدالة".(النهاية) ع م كونا141707 جمت اوك 01