دولة الكويت توقع اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة في باليرمو فيينا- 13 - 12 (كونا) -- وقعت دولة الكويت اتفاقة الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة في مدينة باليرمو عاصمة ولاية صقلية الايطالية الجنوبية التي تستضيف المؤتمر الدولي الخاص بمكافحة الجريمة.
ووقع رئيس الوفد الكويتي الى المؤتمر الدولي المحامي العام بالنيابة العامة المستشار حامد صالح العثمان الاتفاقية بعد افتتاح مراسم توقيع الاتفاقية في مدينة باليرمو يوم امس بحضور عدد كبير من رؤساء دول وحكومات ووفود من مختلف انحاء العالم وبذلك تكون الكويت من اوائل الدول التي وقعت هذه الاتفاقية.
ويضم الوفد الكويتي الى المؤتمر الدولي الذي يستمر لغاية الجمعة المقبل مراقب العلاقات الدولية بوزارة العدل زكريا عبدالله الانصاري وجاسم البديوي من سفارة دولة الكويت في فيينا.
وكان السكرتير العام للامم المتحدة كوفي عنان قد اكد لدى افتتاحه المؤتمر اهمية تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة والقضاء عليها.
يذكر ان عددا من الدول الاعضاء في المنظمة الدولية ومن بينها دول عربية واسلامية سارعت في توقيع الاتفاقية بعد فتح الباب امامها للتوقيع ولاسيما المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية والجزائر ومصر وايران وتونس وسوريا.
ومن المقرر ان يلقي المستشار العثمان في وقت لاحق اليوم كلمة دولة الكويت في المؤتمر.(النهاية) ع م ق / ع م كونا132148 جمت ديس 00