الشركة الاردنية للطيران تخفض اسعار تذاكر السفر الى بغداد بنسبة 30 في المائة عمان- 3 - 12 (كونا) -- اعلن المدير العام للشركة الاردنية للطيران رياض الخشمان ان الشركة قررت منذ مطلع الشهر الحالي تخفيض اسعار تذاكر السفر الى بغداد على طائرات الشركة بنسبة 30 في المائة.
وقال في مؤتمر صحافي عقد هنا اليوم ان هذه الخطوة " جاءت تعبيرا عن التضامن مع الشعب العراقي الشقيق" موضحا ان الشركة بدأت بتسيير رحلاتها الى بغداد بعد زيارة رئيس الوزراء الاردني على ابو الراغب الى العاصمة العراقية في مطلع شهر نوفمبر الماضي.
واضاف الخشمان ان رحلات الشركة وهي شركة طيران تجارية خاصة لا تتنافس بأي شكل من الاشكال مع رحلات الخطوط الملكية الاردنية وهي صاحبة الامتياز في تسيير رحلات منتظمة بين البلدين.
وقال "اننا نسير رحلات عارضة وحسب الطلب".
واكد ان الشركة تحصل على موافقة من سلطات الطيران المدني الاردنية عند تسيير كل رحلة الى بغداد مضيفا ان الشركة سيرت على خط بغداد حتى الان ثماني رحلات جوية ضمت وفودا نقابية وتجارية وشعبية.
وقال ان الشركة تدرس حاليا امكانية تسيير رحلات منتظمة على خط عمان - طهران والى الدول الاسكندنافية وغيرها من المحطات غير المخدومة برحلات الملكية الاردنية موضحا ان طائرة اخرى من طراز بوينغ 737 تتسع ل 140 راكبا ستنضم الى اسطول الشركة قريبا.
من جانب اخر اعلن رئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات الاردنية الدكتور شبيب عماري ان الشركة قررت تخفيض اجور المكالمات الهاتفية الصادرة من الاردن الى فلسطين بنسبة 20 في المائة.
وقال عماري ان هذه الخطوة جاءت بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ومساهمة من الشركة في تعزيز التواصل مع الاشقاء الفلسطينيين في الاراضي المحتلة في محنتهم الحالية وما يتعرضون له من اعتداءات على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وكانت اجرة الدقيقة الواحدة من هذه المكالمات فى الايام العادية 500 فلس اردني نهارا و350 فلسا خلال الليل والاعياد والعطل الرسمية.
واعلن عماري ان هذه الخطوة تمت بتأييد من الشريك الاستراتيجي الفرنسي (فرانس تيليكوم) واستجابة لتوجيهات العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بتقديم اقصى درجات الدعم للفلسطينيين. (النهاية) ص ن / ع م كونا032051 جمت ديس 00