العون يعرب عن ارتياحه لعودة موقع استاد جابر الاحمد الرياضي الى العارضية من بلال سعد الكويت - 26 - 11 (كونا) -- أعرب نائب المدير العام بالهيئة العامة للشباب والرياضة للشوءون المالية والادارية والانشاءات والصيانة سامي العون عن ارتياحه لقرار اللجنة الفنية بالمجلس البلدي بعودة موقع استاد جابر الاحمد الرياضي الى منطقة العارضية مع زيادة في مساحة الموقع.
وكان المجلس البلدي قد اقترح على الهيئة نقل موقع الاستاد الى منطقة الشدادية بشرط الحصول على موافقة وزارة النفط التي لم توافق على أرض الموقع المقترحة بعد دراستها.
وقال العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن عودة موقع الاستاد الى موقعه السابق في منطقة العارضية مع زيادة مساحته لتصل الى قرابة ال800 ألف متر مربع "ستكون أفضل نظرا لقطع الهيئة لشوط طويل من الدراسة مع المكتب التنفيذي للاستاد".
وأضاف "أن موقع العارضية يعتبر أفضل نظرا لقربه من الخدمات العامة للدولة مما سيساهم في خفض تكلفتها وسهولة التعامل معها اضافة لوجودة بموقع مقارب من الكثافة السكانية للبلاد مما سيتيح فرصة اكبر للحضور الجماهيري".
وذكر "أن موقع منطقة العارضية من حيث طرق المواصلات تعتبر أكثر مرونة نظرا لانحصارها بين الدائريين الخامس والسادس مما سيعطي مرونة أكثر في تسهيل عملية وصول وانصراف المركبات من الاستاد".
وبين أن الهيئة العامة للشباب والرياضة "تملك موقعا بمساحة 340 ألف متر مربع في منطقة العارضية وتقدمت بطلب الى المجلس البلدى لزيادته نحو 500 ألف متر مربع أخرى من الاراضي المجاورة لتغطي المساحة المطلوبة لانشاء الاستاد حاليا والمدينة مستقبلا".
يذكر أن استاد جابر الاحمد الرياضي الذي سوف يتسع ل 60 ألف متفرج يشكل النواة لمشروع المدينة الرياضية التي تشتمل على صالة مغطاة متعددة الاستخدامات تتسع ل 11 ألف متفرج وحوض سباحة دولي بسعة أربعة الاف متفرج.
وقال العون "أنه قد تم اعتماد التصميم النهائي للاستاد بعد عرضه على حضرة صاحب السمو امير البلاد وموافقته عليه ونأمل خلال الستة الاشهر القادمة أن يتم الانتهاء من المخططات والوثائق الكاملة المتعلقة بالاستاد لطرحها للمناقصة".
يذكر أن الهيئة العامة للشباب والرياضة رصدت مبلغ قرابة 38 مليون دينار كويتي لانشاء الاستاد الذي سيكون على أرقى المستويات الدولية من الناحيتين التكنولوجية والمعمارية.
وحرصت الهيئة على أن يتم تنفيذ مشروع الاستاد بأسرع وقت ممكن تلبية للرغبة الاميرية السامية وأن يكون مصمما وفق اخر ماتوصلت اليه التقنية في مجال الملاعب الرياضية وفق المقاييس الدولية.
وكانت الهيئة قد أبرمت عقد تصميم استاد جابر لاحمد الرياضي مع المكتب الاستشاري الالماني في شهر ابريل الماضي بتكلفة تبلغ مليون و 385 ألف دينار كويتي.
(النهاية) ب س / س ر كونا261332 جمت نوف 00