طالب كويتى يمثل غدا امام محكمة محلية فى امريكا من فيصل الزيد واشنطن 21 - 3 (كونا) -- يمثل الطالب الكويتي حمد مبارك أمام محكمة محلية في ولاية كلورادو الامريكية غدا بتهمة المشاركة في الاعتداء على مواطنين أمريكيين في مدينة دنفر في شهر أكتوبر الماضي.
ويأتي مثول حمد (16 عاما) أمام القضاء الامريكي وسط تفاعل كبير في قضيته التي يشاركه فيها شقيقه رائد (21 عاما) ويواجه تهمة الشروع في القتل من خلال الدهس بالسيارة وسينظر في تحديد موعد مثوله للمحاكمة في ال 28 من الشهر الحالي.
ومن جانبه أوضح مسوءول في المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت في واشنطن أنه "لا يرى أي موءشر للتشكيك في نزاهة القضاء الامريكي حتى هذه اللحظة".
وقال أن المكتب الثقافي "يرى ضرورة التروي والتمسك بالهدوء بدلا من نشر الاشاعات بين الطلبة عن طريق الانترنت أو الدعوة لاقامة المظاهرات أو الاعتصامات".
وردا على سوءال من وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا حول القضية التي ستنظرها المحكمة الامريكية غدا قال المسوءول وهو الملحق الثقافي الدكتور خالد الرشيد أن "هناك تنسيقا من جميع الجهات سواء من السفارة أو المكتب الثقافي أو اللجنة الطلابية التي تشكلت موءخرا في متابعة القضية والوقوف على جميع الملابسات التي تحيط بها والجميع هنا لجنة لخدمة الطالب بهدف التوصل الى حكم مخفف انشاء الله".يتبع لار0133 4 0177 /كوناذاج62 قوانين/كويت/امريكا/قضية1 واخيرة طالب كويتى يمثل غدا امام محكمة محلية فى امريكا واشنطن- ودعا الدكتور الرشيد الطلبة الذين يعتزمون الدراسة في الولايات المتحدة سواء على نفقتهم الخاصة أو كمبتعثين الى "التحصن" بالتعليمات والارشادات والتوجيهات التي غالبا ما يقدمها مسوءولوا وزارة التعليم العالي قبل الابتعاث.
وكان الاخوان رائد وحمد قد تعرضا لاعتداء عند وقوفهما أمام احدى الاشارات المرورية وهم عائدون الى مكان اقامتهم عندما فوجئا بثلاثة أمريكيين في سيارة أخرى يرمونهم بالسباب والشتائم مما أدى الى اشتباكهم بالايدي.
ويواجه الطالبان رائد وحمد مبارك تهمة الشروع فى قتل ثلاثة من الامريكيين اثر مشادة كلامية بينهم تحولت الى اشتباك بالايدى ومحاولة استخدام سيارة لدهس المهاجمين.
كما ورد فى افادات أحد الطالبين تعرضه لمعاملة قاسية اثناء توقيفه وشقيقه فى مكان الحادث وعند التحقيق معهما من قبل افراد الشرطة.
وتقوم اللجنة الطلابية بالاتصال بأسرة الطالبين والتنسيق معهما فى كشف حقائق الازمة التى يواجه فيها حمد الاخ الاصغر بالمشاركة في الاعتداء فيما يواجه شقيقه رائد تهمة الشروع فى القتل لاستخدامه سيارته فى منع الامريكيين من وقف ضربهم لشقيقه.(النهاية) ف ز / س ر كونا212238 جمت مار 00