شركةالنقل العام تشيد بالتعديلات الجديدة على قانون المرور الكويت- 10 - 9 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة النقل العام الكويتية محمود عبدالخالق النوري اليوم ان شركته شكلت لجنة لدراسة التعديلات الجديدة على قانون المرور واثارها للحد من حوادث الطرق التي اصبحت من اعلى المعدلات على المستوى العالمي مقارنة بعدد السكان .
وقال النوري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية / كونا / ان اللجنة قامت بتصنيف المخالفات المرورية وفقا للتعديلات الجديدة الى ثلاث فئات وهي مخالفات تتعلق بالسائق واخري تتعلق بسلامة المركبة وثالثة تتعلق بقواعد استخدام الطريق .
وخلصت اللجنة الى ان الدراسة اكدت ان التعديلات تتماشى مع الحاجات الفعلية والعملية للحد من حوادث الطرق واعادة الامن والانضباط الى الطريق العام بعد ان وصلت الحوادث الى مستويات عالية تمثل هدرا لجميع طاقات الدولة المالية والبشرية حيث يبلغ معدل الوفيات هنا اكثر من حالة يوميا .
ويذكر ان شركة النقل العام الكويتية تعد من اهم مرافق النقل في الكويت وتمتلك اسطولا من الحافلات يقدر ب 1600 حافلة تجوب شوارع الكويت بصفة يومية .
وافاد النوري ان اللجنة رأت ان الغرامات الصارمة والتي تتعلق بسلوكيات مستخدم الطريق جاءت لتحد من الممارسات الخاطئة التي تعرض حياة مرتكبيها ومستخدم الطريق الى الخطر كما اشادت اللجنة بالقرار الخاص بالعمل بنظام النقاط في المخالفات المرورية لما سيترتب عليه من نتائج ايجابية تتمثل في عودة الانضباط والامن الى الشارع .
وقررت اللجنة عقد ندوات توعية لقائدي الحافلات لتعريفهم بالتعديلات الجديدة والغرامات الصارمة وارشادهم الى ضرورة احترام اداب وسلوكيات الطريق للحفاظ على ارواح الركاب ومستخدمي الطريق .
وقال النوري ان ادارة الشركة تدرس حاليا توقيع عقوبات ادارية تصل الى حد الفصل لمن يثبت انه تعمد مخالفة القواعد والنظم المرورية .
وقال النوري ان الهدف الواضح من القانون ليس تطبيق مواده بهدف تحصيل المخالفات ولكن حسن استخدام الشارع وتوفير الامان لمستخدميه والحد من الاحزان والالام التي تفاجيء البعض نتيجة للرعونة والاستهتار اثناء قيادة السيارات في مخالفة صريح ومتعمدة لقوانين المرور .
ار كونا101652 جمت سبت 99