A+ A-

نسبة نمو مستخدمي الانترنت في الكويت زادت على 600 في المئة خلال عشر سنوات

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- أظهر تقرير اقتصادي متخصص أن نسبة نمو مستخدمي الانترنت في دولة الكويت ارتفع بمعدل عال يزيد على 600 في المئة على مدى عشر سنوات منذ عام 2000 حيث وصل اجمالي المستخدمين الى نحو مليون و150 ألف مستخدم مع نهاية 2010.
وقال التقرير الذي نشر على موقع (احصاءات الانترنت العالمية) الالكتروني اليوم ان عدد مستخدمي الانترنت في الكويت سيمثل تقريبا نصف عدد سكانها والبالغ نحو ثلاثة ملايين نسمة في 2011 مشيرا الى أن عدد المستخدمين بلغ في عام 2000 حوالي 150 ألف مستخدم.
وذكر أن مستخدمي الانترنت في الكويت يمثلون ما نسبته 6ر1 في المئة من اجمالي أعداد المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط البالغ عددهم نحو 70 مليون مستخدم لافتا الى أن عدد مستخدمي الانترنت في ايران يعتبر الأعلى بين دول المنطقة.
وبين أن عدد ممتلكي الحسابات على شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) في الكويت بلغ نحو 795 ألف مالك حسب اخر احصائية في مارس الماضي وهو ما يزيد تقريبا على ثلث عدد سكان الكويت.
وأشار الى أن اجمالي عدد مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط يمثل حوالي 3 في المئة من اجمالي أعداد المستخدمين في بقية مناطق العالم والتي تحتل الصين الصدارة فيها بأكثر عدد لمستخدمي الانترنت في العالم وتليها الولايات المتحدة الأمريكية فاليابان ثم الهند والبرازيل.
وأظهر التقرير أن مستخدمي الانترنت باللغة العربية في العالم يشكلون حوالي 65 مليون مستخدم لتحتل اللغة العربية المرتبة السابعة بين اللغات المستخدمة في الانترنت وهي اللغة الانجليزية والصينية والاسبانية واليابانية والبرتغالية والألمانية على التوالي.
وبين أن نسبة النمو لمستخدمي الانترنت باللغة العربية قفزت خلال عشر سنوات الى نحو 2500 في المئة مشكلة بذلك اعلى نسبة نمو بين جميع اللغات المستخدمة على الشبكة العنكبوتية.(النهاية) م ج ب / ي س ع كونا231124 جمت يون 11