A+ A-

الامين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي يترشح للانتخابات الرئاسية التونسية

التونسية تونس - 9 - 9 (كونا) -- قدم الامين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي احمد الاينوبلي هنا اليوم ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في ال25 من اكتوبر المقبل.
وقال الاينوبلي في كلمة بمقر المجلس الدستوري ان هذا الترشح يهدف الى المساهمة في فتح الافق نحو جيل جديد من الاصلاحات من اجل جمهورية برلمانية.
واضاف ان رهان حزبه يرتكز على التشبث بالخيار التقدمي وصيانة الهوية العربية الاسلامية مؤكدا دعم "قوى التحرر في العالم" في سبيل علاقات دولية تقوم على العدل والمساواة واحترام هويات الشعوب وسيادة دولها واوطانها.
وكان حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي قد رشح امينه العام احمد الاينوبلي (محامي ونائب في البرلمان -51 عاما) للانتخابات الرئاسية اثر اجتماع عقده في منتصف شهر نوفمبر الماضي.
ويقفل باب الترشيح للانتخابات الرئاسية والذي استقبل كذلك ملفات الرئيس التونسي زين العابدين بن علي (72 عاما) والامين العام لحزب الوحدة الشعبية محمد بوشيحة (61 عاما) في ال24 من الشهر الجاري.
وتعمل في الحقل السياسي هنا ثمانية احزاب معارضة (معترف بها قانونيا) اضافة الى التجمع الدستوري الديمقراطي (الحزب الحاكم) الذي يشغل نحو 80 بالمائة من مجموع 189 مقعدا في البرلمان. (النهاية) ج خ / ب ش ر كونا091741 جمت سبت 09