A+ A-

المرحلة قبل الأخيرة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2 تنطلق غدا في جدة

المنظم العام للبطولة عبدالسلام فيروز
المنظم العام للبطولة عبدالسلام فيروز
من أحمد الرفاعي جدة 15 10 (كونا) - تنطلق هنا غدا المرحلة قبل الأخيرة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2 باقامة التجارب الحرة للزوارق المشاركة وسط حضور جماهيري كبير ومتابعة اعلامية مكثفة لهذا الحدث العالمي الذي تستضيفه مدينة جدة لأول مرة.
وقال المنظم العام للبطولة عبدالسلام فيروز لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذا السباق سيقام ضمن فعاليات مهرجان أبحر السياحي الذي سينطلق غدا مؤكدا أن هذا المهرجان تشارك فيه جميع الدوائر الحكومية السعودية ما أدى الى زيادة المشاركة الجماهيرية في هذا فعاليات هذا السباق.
واشاد فيروز بالاهتمام الكبير الذي يوليه المسؤولون هنا بهذا السباق العالمي معتبرا ان ذلك سيسهم في نجاحه بصورة كبيرة.
ونوه بجهود رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الأمير عبدالله بن سعود آل سعود ودوره الكبير في دعم رياضة الزوارق السريعة في المنطقة.
وأوضح أن السباق سينقل على الهواء مباشرة لأول مرة في مجال رياضة الزوارق السريعة عبر قناة (اي.آر.تي) وعدد من القنوات السعودية والخليجية في نقلة مهمة لرياضة الزوارق السريعة في منطقة الخليج العربي.
وأعلن فيروز عن مشاركة 18 متسابقا عالميا من بينهم الكويتي يوسف الربيعان متمنيا له تحقيق نتائج طيبة تعكس الجهود التي بذلها طوال الفترة الماضية.
وأعرب عن تمنياته أن يوفق الربيعان في تحقيق لقب هذا السباق الذي سيحسن من مركزه بصورة كبيرة قبل السباق الأخير للبطولة الذي سيقام في ماليزيا في ديسمبر المقبل.
واشار الى أن سباق جدة كغيره من سباقات بطولة العالم سيحتوي على ثلاثة سباقات مختلفة وهي سباق السرعة وأفضل زمن اضافة الى السباق الرئيسي.
ومن جانبه أدلى قائد فريق (بورتغالب) للزوارق السريعة يوسف الربيعان بتصريح مماثل ل(كونا) أكد فيه جاهزية فريقه لخوض غمار هذه المرحلة المهمة والحاسمة في بطولة العالم لزارق الفورمولا2.
وأعرب الربيعان عن تمنياته ألا تواجهه خلال هذا السباق أي أعطال تتسبب في خروجه من السباق كتلك التي واجهته في المراحل السابقة من البطولة وساهمت في تأخر مركزه في الترتيب العام.
ويذكر أن الربيعان هو متصدر سباق أفضل زمن في بطولة العالم لزوارق الفورمولا2.
وأشاد الربيعان بحسن التنظيم السعودي لهذا السباق مؤكدا أن هذا التنظيم الرائع سيعطي جميع المتسابقين دافعا قويا لتقديم أفضل ما لديهم واخراج السباق بصورة لائقة وممتعة لجميع المتابعين.(النهاية) أ ي ر / ط أ ب كونا151953 جمت اوك 07