A+ A-

انطلاق المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون في تونس بمشاركة كويتية مكثفة

الاعلامية الكويتية امل عبدالله
الاعلامية الكويتية امل عبدالله
تونس - 3 - 6 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم فعاليات الدورة ال13 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بمشاركة كويتية في مختلف مسابقات المهرجان.
وقالت الاعلامية الكويتية عضوة لجنة التحكيم للمسابقة الرئيسية للبرامج الاذاعية امل عبدالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اذاعة الكويت دخلت المسابقة للاعمال الدرامية بالعمل الدرامي (رجل من اربعة عقول) من اخراج خالد المفيدي وتأليف عواطف البدر ومسابقة المنوعات ببرنامج (الوان الطيف) للمعد عبدالله الفليح والمخرج وليد مبارك العويس فيما شاركت في مسابقة برامج الاطفال ببرنامج (الشجعان) من اعداد عبدالامير الابراهيم واخراج بدر ناصر الطراورة.
واضافت ان المشاركة الكويتية تتضمن برامج وانتاجات جيدة معربة عن الامل في ان تكون هذه الاعمال من بين الاعمال المتوجة في هذه الدورة بالنظر الى المستوى الجيد والمشرف الذى ظهرت به اعمال اذاعة الكويت في الدورات السابقة للمهرجان.
وعن المشاركة الكويتية في المسابقة الرئيسية للانتاجات والبرامج التلفزيونية ذكر عضو لجنة التحكيم للبرامج الدرامية جاسم الشريف ل(كونا) ايضا ان تلفزيون الكويت دخل مسابقة السهرات والانتاجات الدرامية بالسهرة الدرامية(العقد) سيناريو وحوار سليمان ياسين واخراج احمد فؤاد الشطي.
واضاف ان المشاركة تشمل برنامج (في عيوني حلقة الماء حياة) بمسابقة برامج الاطفال من اعداد عبد الله فليح وبدرية ناصر و اخراج عبدالله الباروني وبرنامج(البحر امل يتجدد) للمعد احمد دحام الشمري والمخرج على الريس في مسابقة البرامج الوثائقية وبرنامج (ترافيك) في مسابقة المنوعات اضافة الى برنامج (الزهور عندما تغضب) من اعداد بدر ساكت العنزي واخراج مشعل محمد الهويشل في مسابقة البرامج الوثائقية الخاصة بفلسطين.(يتبع) ن م / س ع م كونا031638 جمت يون 07 لار0061 4 0275 /كونابهب96 اعلام/تونس/كويت/مهرجان1-واخيرة انطلاق المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون فى تونس بمشاركة كويتية مكثفة تونس - ويضم الوفد الممثل لاذاعة وتلفزيون الكويت لهذا المهرجان العديد من الاعلاميين والمسؤولين عن الانتاج منهم مدير التغطيات والبرامج السياسية خالد العنزى.
كما تشارك فى المسابقة الرئيسية للبرامج التلفزيونية مؤسسة الانتاج البرامجى المشترك لدول الخليج العربية لاسيما في برنامج (مدينة العلوم) في مسابقة برامج الاطفال وبرنامج (الخليج حضارة وبناء-التكنولوجيا لغة العصر) في مسابقة الانتاجات الوثائقية اضافة الى برنامج(اهازيج الخليج-اوبيريت) فى مسابقة المنوعات.
ويبلغ مجموع الاعمال الاذاعية والتلفزيونية المشاركة فى المهرجان الذى يستمر حتى السابع من الشهر الجاري 173 عملا تشمل الدراما التلفزيونية والاذاعية والمسلسلات التاريخية والبرامج الوثائقية وبرامج الاطفال والمنوعات.
من جانبه اوضح مدير المكتب الاعلامى الكويتى في تونس المستشار خالد الخلفان المشارك فى فعاليات المهرجان ايضا ان هذه المشاركة الكويتية المكثفة في المسابقات التلفزيونية والاذاعية المختلفة تأتي فى اطار توجيهات وزير الاعلام الكويتي عبدالله المحيلبي وحرصه على المشاركة المتميزة فى جميع التظاهرات الاعلامية "لتعزيز اشعاع الكويت الاعلامي في المجال الاذاعي والتلفزيوني والبرامج الاخبارية السياسية والتوثيقية".
واضاف الخلفان ان هذه المشاركة تهدف ايضا الى دعم العمل الاعلامي العربي المشترك من خلال تعزيز التعاون والتبادل فى اطار اتحاد اذاعات الدول العربية.
ويتضمن برنامج المهرجان اقامة العديد من الفعاليات الموازية تتمثل بالخصوص فى ندوة يتناول خلالها الخبراء المحاضرون (اوضاع صناعة الوثائقيات العربية وافاقها المستقبلية) مثل الانتاج والتسويق والبث والارشيف وكذلك ندوة وورشة عمل حول (برامج الاطفال الموجهة فى ظل الثورة المعلوماتية والرقمية الحالية).(النهاية) ن م / س ع م كونا031638 جمت يون 07