A+ A-

فعاليات نسائية كويتية ترحب باحتفالية المرأة العربية

الكويت - 19 - 5 (كونا) -- رحبت فعاليات نسائية كويتية باقامة احتفالية المراة العربية في الكويت معربات عن املهن في ان تنتهي الاحتفالية الى توصيات من شأنها ان تسهم في تفعيل دور المرأة ومشاركتها في التنمية في مجتمعها.
وقالت مديرة ادارة الأسرة والطفولة بوزارة الاعلام الاعلامية عائشة اليحيى في تصريح صحافي ان "ما حققته المرأة في الكويت وما بلغته سواء بتقلدها الحقيبة الوزارية أو بعضويتها في المجلس البلدي يعد تتويجا لرحلة عطائها وثقة بقدرتها علي اتخاذ القرار".
واشادت اليحيى بفكرة الاحتفالية مشيرة الى ان تكريم المرأة الخليجية على أرض الكويت خصوصا بعد ان اثبتت كفاءتها في المناصب القيادية التي تبوءتها في الدول الخليجية.
وتمنت المرشحة السابقة لمجلس الأمة الكويتي مريم شعيب على الاحتفالية طرح القضايا الحقيقية التي تعاني منها المرأة بقولها "نطمح الى وضع برنامج واضح ومحدد بفترة زمنية يتم خلاله معالجة هذه القضايا بحيث تتمكن المرأة من الوصول الى المجالس النيابية بتأييد كامل من مجتمعاتها".
ودعت الاحتفالية الى العمل على "رفع الظلم الواقع علي المرأة من مجتمعها" مضيفة ان ان الدين الاسلامي الحنيف أعطى المرأة حقوقا ينبغي ان تتمتع بها كاملة.
وعبرت الاستاذه المشاركة في كلية التربية الاساسية ومدير المركز الاقليمى للطفولة والامومة الدكتورة لطيفة الكندري عن سعادتها في المشاركة في أي مسعى يهدف الى تعزيز دور المرأة في صنع القرار.
وذكرت ان هذه الاحتفالية خطوة تطبيقية نحو المزيد من اجل تمكين المرأة سياسيا فضلا عن انها تمثل تظاهرة اعلامية ملفتة لقضايا المرأة تبعث على التفاؤل بمستقبل افضل.
ولفتت رئيسة اللجنة الاعلامية بجمعية بيادر السلام عروب السيد يوسف الرفاعي الى ان توقيت تنظيم الاحتفالية يتزامن مع الذكري الثانية لحصول المرأة الكويتية على حقوقها السياسية.
وبينت ان الاحتفالية ضرورية لتفعيل القضايا النسوية ووضعها علي رأس اولويات صانعى القرار وان التقاء مثل هذه الكفاءات من شتى الدول العربية فرصة لتبادل الخبرات والهموم والتجارب.(النهاية) ش ع ق / و س كونا191617 جمت ماي 07