A+ A-

الجارالله..الصحة سترفع حجم الطاقة السريرية للمستشفيات بنسبة 30 في المائة

الجارالله..الصحة سترفع حجم الطاقة السريرية للمستشفيات بنسبة 30 في المائة الكويت - 11 - 11 (كونا) -- قال وزير الصحة الدكتور محمد الجارالله اليوم ان وزارة الصحة سترفع حجم الطاقة السريرية للمستشفيات بنسبة 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية الحالية للمستشفيات من خلال عمليات التوسعة والتجديد.
واضاف الجارالله في تصريح للصحافيين عقب حضوره جلسة مجلس الامة العادية ان الوزارة تواصل العمل على تجديد المستشفيات الموجودة حاليا وتاهيلها لزيادة حجم طاقتها السريرية مبينا انه تمت زيادة 120 سريرا في مسستشفى الجهراء و 150 سريرا في مستشفى العدان و 120 سريرا في مستشفى الفروانية .
واضاف ان الوزارة قامت كذلك بتجديد البنية التحتية لعدد من المستشفيات معربا عن الامل بان يتم الانتهاء من هذه التجديدات في فترة لا تتجاوز ستة الى تسعة أشهر .
وذكر الجارالله ان مجلس الوزراء اعتمد اخيرا مبلغ 45 مليون دينار تمهيدا لانشاء مستشفى ضخم في منطقة جنوب السرة يضم التخصصات الطبية كافة .
وقال ان "الطاقة الاستيعابية لمستشفى جنوب السرة تصل الى 750 سريرا وسيكون الافضل في الكويت من الناحية التجهيزات الطبية الحديثة " مؤكدا ان الاجراءات قد بدات فعليا لوضع التصميمات النهائية للمستشفى . واشار الى انه سيتم بناء مستشفيات للقطاع الخاص وستكون موزعة على ثلاث مناطق ويستوعب كل واحد منها اكثر من 200 سرير .
واضاف انه تم الحصول على الاراضي من البلدية وطرحت للمناقصة للقطاع الخاص كي تقوم بانشائها وان كل مستشفى سيستوعب اكثر من 200 سرير.
وقال الجارالله ان مشكلة زيادة اعداد المراجعين التي تعاني منها المستشفيات حاليا ترجع الى وجود ساعات ذروة في اوقات المراجعة ومثال على ذلك " فترة ما بعد الافطار في رمضان " .
واوضح ان "الكثير من المراجعين يؤجل ذهابه للمستشفى الى مابعد فترة الافطار فتحصل مشكلة آنية تنتهي بعد انتهاء فترة الذروه " مبينا انه يمكن تلافي هذه المشكلة بزيادة عدد الاطباء واعادة ترتيبهم في المستشفيات والمناطق الصحية .
(النهاية) ع ط ر / م ش كونا111823 جمت نوف 02