A+ A-

اسرائيل تدعو الملك الاردنى الجديد الى السير على خطى ابيه الراحل

اسرائيل تدعو الملك الاردنى الجديد الى السير على خطى ابيه الراحل القدس-7 فبراير(كونا)- دعت اسرائيل اليوم ملك الاردن الجديد عبدالله بن الحسين الى السير على خطى ابيه الراحل الملك حسين الذي اعلنت وفاته رسميا قبل ظهر اليوم.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صحفى ان الاسرائيليين // يحنون روءوسهم للملك حسين وهم يفقدون صديقهم النبيل//.
واضاف نتنياهو ان المنطقة فقدت زعيما جريئا ومخلصا وصانع سلام واصفا الملك حسين بانه كان من عظماء هذا القرن الذين سيذكرهم التاريخ.
وقال ان الملك حسين عمل ضد العنف والارهاب بقوة وابدى حساسية كبيرة تجاه ضحايا الارهاب مشيرا الى حادث الباقورة الذى راح ضحيته ثمانى اسرائيليات قبل عامين عندما قام الجندى احمد الدقامسة بفتح النار على حافلة اسرائيلية على الحدود الاردنية الاسرائيلية.
واشار متحدث باسم نتنياهو الى ان اسرائيل ستشارك بوفد رفيع المستوى يضم رئيسها عيزرا وايزمن ونتنياهو ووزير الخارجية ارييل شارون.
وقال متحدث باسم مجلس الوزراء في حديث للصحفيين ان الحكومة الاسرائيلية قررت في جلستها الطارئة بعد ظهر اليوم تنكيس الاعلام الاسرائيلية يوم غد خلال مراسيم تشييع جثمان الملك حسين.
واضاف ان نتنياهو قرر فى ضوء تلك التطورات اجراء حفل استقبال متواضع لرئيس الوزراء الكوري كيم جونغ بيل الذي وصل الى اسرائيل صباح اليوم بدلا من الحفل الكبير الذي كان مقررا على شرفه.
خ ع/خ ر كونا071902 جمت فبر 99