A+ A-

المستشار الالماني يشارك فى تشييع جثمان الملك حسين

المستشار الالماني يشارك فى تشييع جثمان الملك حسين بون-7 فبراير(كونا)- اعلن متحدث باسم الحكومة الالمانية ان المستشار الالماني غيرهارد شرويدر سيتوجه مساء اليوم الى العاصمة الاردنية عمان حيث سيشارك في تشييع جثمان عاهل الاردن الملك حسين بن طلال الذي توفي في وقت سابق اليوم بسب اصابته بمرض السرطان. وكان شرويدر قد بعث ببرقية تعزية الى الملك عبدالله الذي خلف والده اعرب فيها عن حزنه وحزن حكومته الشديد لوفاة الملك حسين الذي قال انه//فتح امام شعبه الطريق الى مستقبل سلمي وامن وواكب شعبه لمدة طويلة كقائد فذ//.
واضاف ان حسين // وضع باستمرار جميع امكانياته بمنتهى الذكاء وسعة البصيرة ومن دون كلل لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام ولتحقيق تسوية سلمية عادلة//.
ومضي الي القول ان //هذه الانجازات الانسانية والسياسية قد اسبغت عليه وعلي الاردن الاحترام والتقدير في جميع انحاء العالم// مشيرا الي ان المانيا تعتبر الملك حسين //صديقا وفيا سيبقي دائما في ذاكرتنا//.
ومن ناحيته بعث وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر ببرقية تعزيه مماثلة لنظيره الاردني عبدالاله الخطيب عبر فيها عن //حزنه العميق// لوفاة الملك الذي وصفه ب //رجل دولة كبير وصديق مخلص لالمانيا//.
ص ق/خ ق/ ب خ كونا071828 جمت فبر 99