A+ A-

القائمون على تنظيم مشروع / هلا فبراير / يؤكدون بدء العمل فيه من 3 فبراير

القائمون على تنظيم مشروع / هلا فبراير / يؤكدون بدء العمل فيه من 3 فبراير الكويت-6 ديسمبر(كونا)-اكد القائمون على تنظيم مشروع / هلا فبراير 1999 / عزمهم على بدء فعالياته هنا اعتبارا من 3 وحتى 24 من شهر فبراير المقبل والذي يضم مباريات رياضية وامسيات شعرية وندوات اجتماعية وفعاليات تسويقية وعروضا ترفيهية للاطفال وحفلات لفنانين كويتيين وعرب .
وقال عضو اللجنة العليا لاحتفالات المشروع احمد حمد المشاري في مؤتمر صحفي عقد اليوم لهذه المناسبة// ان الهدف هو دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحريك ركود الاسواق التجارية من خلال تلك الانشطة والفعاليات وخلق حركة بالمجمعات والاسواق التجارية // .
واضاف ان المنظمين وهم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية واتحاد اصحاب الفنادق الكويتية وشركة المشروعات السياحية سعوا الى الاتصال بالعديد من الجهات ذات العلاقة مثل وزارات التجارة والداخلية والاعلام وغرفة التجارة وصناعة الكويت والتنسيق معهم من اجل تدعيم انشطة / هلا فبراير/ وانجاحها.
وردا على سؤال حول التكلفة المالية للمشروع قال// ان مؤسسات وشركات القطاع الخاص هي التى ستدعم المشروع ماديا اما المال العام فلن يمس الا بالمبلغ الزهيد وسرعان ما سيتم تغطيته بايرادات المشروع على اقل تقدير // .
وضرب المشاري مثلا حيا حول هذا الموضوع وقال// ان القنوات الفضائية على اتم الاستعداد للدفع لتغطية الفعاليات وتمت مفاوضات فعلية مع قناة المستقبل وقناة ايه آر تي //.
وافاد ان دور الخطوط الجوية الكويتية هو ايجاد رحلات تشجيعية الى الكويت تتمثل باسعار مخفضة ومواصلات وفنادق باسعار مخفضة وهي الهدف الحقيقي اي الانفتاح وفق ضوابط وهذا ما يرتكز عليه المشروع من خلال تنشيط القطاعات التجارية التي تليها من اسواق وفعاليات واماكن ترفيهية بالمشروعات السياحية .
واكد المشاري ان الحفلات الغنائية لا تدعو الى //الفن المبتذل والرخيص الذي هو قطعا بعيد كل البعد عن عاداتنا وتقاليدنا ولا يمكن ان نسمح به// مضيفا ان الاماكن التي ستعقد فيها هي صالة التزلج ومقاعدها وليست صالات مفتوحة وطاولات .
يتبع كونا061443 جمت ديس 98 لار0061 4 0311 /كوناعفك82 اقتصاد/كويت/فبراير1-واخيرة الكويت-وحول المباريات الرياضية التى ستشهدها فعاليات مشروع / هلا فبراير / قال المشارى // لم يعلن حتي الان عن استقرارالمفاوضات الاخيرة حول اسم الفريق الاوروبي الذي سيحضر لاجراء مباراة كرة القدم ..قد يكون يوفنتوس الايطالى او ليفربول الانجليزى وهناك فريق برازيلي ايضا اما الفريق العربي فمن الممكن ان يكون المنتخب المصري والهدف من وراء ذلك حضور لاعبين مشهورين // .
وردا على سوءال حول لماذا بدأ تنفيذ المشروع هذا العام قال // بعيدا عن ظروف الغزو العراقى على الكويت وما سببه فان مظاهرالفعاليات المميزة قد ظهرت حاليا وتم الانتهاء من انشائها سواء مراكز تسوق حديثة اوغيرها اضافة الى الاوضاع الامنية فقد استتبت الامور حاليا واستقرت الي ابعد حدود وهناك مميزات جديدة لم يتطرق لها اي مشروع آخر // .
وقال ان // الرؤية حاليا هي تكرار مشروع هلا فبراير كل سنة واعادة تقييم التجربة الاولي واما من يؤيد او يعارض الفكرة خوفا من الخروج عن الاعراف الاجتماعية المحافظة فان الفعاليات الفنية ليست راقصة ولا تحتل من تكامل المشروع الا الجزء البسيط فقط//.
وعلى صعيد الحملة الاعلامية لترويج المشروع قال ان هناك رسالة تلفزيونية يومية للتعرف على نشاطات المشروع وبرنامجه اللاحق وكتيبات ارشادية ونشرات اعلانية في الصحف .
وذكر ان المشروع سينتهي مع بداية العيد الوطني وعيد التحرير لان الاحتفالات الرسمية والوطنية مناط بها جهة حكومية وليس القطاع الخاص .
وردا على سؤال حول التاشيرات قال ان هناك تصريح صحفي سيتم اصداره لاحقا بالتعاون مع وزارة الداخلية حول الفئات المعنية بالدخول الى الكويت طبقا لامكانياتهم ومن الطبيعي ان لا تشتمل على كل الفئات والجنسيات .
واشار الي ان تنظيم الامسيات الشعرية هي لدعم مكانة الكويت الحضارية لا سيما وانها اختيرت كعاصمة العرب الثقافية عام 2001 كما ستقام حفلات موسيقية تحييها فرقة الموسيقى الوطنية التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب .
ويضم المشروع عروض مسرحية وانشطة متخصصة للطفل والاسرة وحضور علماء افاضل لاقامة الندوات الاجتماعية ومعارض للفنون التشكيلية والحرف اليدوية وسحوبات يومية علي الجوائز.
ه م م / ع ف كونا061609 جمت ديس 98