A+ A-

الإمارات ترسل سفينة مساعدات رابعة الى قطاع غزة

الإمارات ترسل سفينة تحمل 5340 طنا من المواد الغذائية لقطاع غزة
الإمارات ترسل سفينة تحمل 5340 طنا من المواد الغذائية لقطاع غزة
أبوظبي - 8 - 7 (كونا) -- أعلنت الإمارات اليوم الاثنين ارسال سفينة المساعدات الرابعة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عملية (الفارس الشهم 3) محملة ب 5340 طنا من المواد الغذائية والايوائية.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن السفينة انطلقت من ميناء (الفجيرة) وعلى متنها 4750 طنا من المواد الغذائية و 590 طنا من المواد الايوائية مبينة ان المساعدات متجهة إلى مدينة (العريش) المصرية تمهيدا لإدخالها إلى القطاع.
وأضافت أن المؤسسات التي ساهمت في تأمين الحمولة هي هيئة (الهلال الأحمر الإماراتي) و(مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية) و(مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية).
وساهمت الإمارات بالعديد من المبادرات في إطار عملية (الفارس الشهم 3) تضمنت إنشاء مستشفى ميداني داخل غزة ومستشفى عائم قبالة ساحل مدينة (العريش) واقامة خمسة مخابز وإنشاء ستة محطات تحلية بانتاج مليون و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة.
كما أطلقت قيادة العمليات المشتركة في الإمارات مؤخرا عملية (طيور الخير) لإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة في شمال القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها حتى اليوم 3382 طنا. (النهاية) س خ م / ف ل ا