A+ A-

سفير الكويت لدى الهند: مقبلون على توطيد علاقاتنا مع الهند في مجالات جديدة

سفير دولة الكويت لدى الهند خلال لقائه  وزير الشؤون الخارجية الهندية
سفير دولة الكويت لدى الهند خلال لقائه وزير الشؤون الخارجية الهندية
نيودلهي - 25 - 6 (كونا) -- قال سفير دولة الكويت لدى الهند مشعل الشمالي اليوم الثلاثاء إن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود لتعميق العلاقات القائمة بين الكويت والهند لتشمل مجالات جديدة ومتنوعة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الشمالي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية الهندية أس. جايشانكار في نيودلهي حيث هنأه بمناسبة إعادة تكليفه بمنصب وزير الشؤون الخارجية بعد الانتخابات النيابية التي شهدتها الهند أخيرا وتشكيل الحكومة الجديدة.
وأضاف أن المحادثات تناولت العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وتطرقت إلى سبل تعزيز آليات التعاون بينهما في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية لا سيما الزيارات المتبادلة لمسؤولي البلدين.
وعلى هذا الصعيد لفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين على جميع المستويات ستتخللها مشاورات سياسية واجتماعات مشتركة تغطي مختلف القطاعات العاملة في كلا البلدين.
وفيما يخص التبادل التجاري مع الهند أكد السفير الشمالي أهمية تعزيز العلاقات التجارية التي شهدت تطورا ملموسا في الآونة الاخيرة حيث بلغ اجمالي التجارة الثنائية نحو 5ر10 مليارات دولار خلال السنة المالية الماضية مع نمو سنوي بحوالي 35 في المئة.
وأشار في هذا الصدد إلى أن دولة الكويت تعد تاسع أكبر مورد للنفط بتوفيرها ثلاثة في المئة من إجمالي احتياجات الهند من الطاقة.
وقال السفير الشمالي إن الوزير الهندي حرص على تقديم الشكر إلى الكويت قيادة وحكومة إزاء اهتمامها بخلفيات حادث الحريق المأساوي الذي وقع في منطقة المنقف جنوبي البلاد وراح ضحيته قرابة 49 شخصا من المقيمين من الجالية الهندية.(النهاية) ا ت ك / أ م س