A+ A-

(كوبا أمريكا 2024).. فنزويلا تتخطى الإكوادور والمكسيك تحقق فوزا صعبا على جامايكا

مباراة الاكوادور وفنزويلا
مباراة الاكوادور وفنزويلا
الكويت - 23 - 6 (كونا) -- حقق منتخب فنزويلا انتصاره الأول على منتخب الاكوادور بنتيجة (2-1) بعدما قلب تأخره لانتصار ضمن إطار المجموعة الثانية لمنافسات (كوبا أمريكا 2024) المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية فيما حقق منتخب المكسيك انتصارا على جامايكا بنفس المجموعة بنتيجة هدف مقابل لا شيء.
وعلى استاد (ليفي) في ولاية كاليفورنيا سجل جيرمي سارميينتو لاعب منتخب الاكوادور هدف التقدم لمنتخب بلاده بالدقيقة 40 على الرغم من النقص العددي بعد طرد قائد الفريق اينير فالنسيا بالدقيقة 23 إلا أن ذلك لم يقف عائقا أمام فريقهم للخروج متقدمين بالشوط الأول.
وفي الشوط الثاني دخل منتخب فنزويلا راميا كل ثقله لمحاولة تعديل النتيجة إذ تمكن اللاعب جوندير كادز من ادراك التعادل بالدقيقة 64 من عمر اللقاء قبل أن يضيف زميله ادوارد بيو الهدف الثاني بالدقيقة 75 لتحقق فنزويلا الفوز وتحصد نقاط المباراة الثلاثة بشكل دراماتيكي.
وفي نفس المجموعة حقق منتخب المكسيك انتصارا على جامايكا في امبارة التي لعبت على استاد (أن جي آر) في هيوستن بهدف مقابل لاشيء إذ جاء الشوط الاول سلبي النتيجة بعد مستوى متكافئ.
واستمر الشوط الثاني متقاربا في المستوى حتى الدقيقة 69 عندما خطف الظهير المكسيكي جيراردو ارتيغا هدفا مباغتا مانحا منتخب بلاده الانتصار.
وكانت منافسات كوبا أمريكا 2024 قد انطلقت الجمعة الماضي وتستمر حتى 15 من يوليو المقبل. (النهاية) ح م ش / ح ع