A+ A-

الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين

رام الله - 21 - 6 (كونا)-- رحبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة بقرار أرمينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة واعتبرته خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وجددت الرئاسة في بيان صحفي "شكرها لجمهورية أرمينيا على هذه الخطوة الشجاعة والحكيمة التي تظهر أواصر الصداقة بين الشعبين والبلدين الصديقين وحرص أرمينيا حكومة وشعبا على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه ووطنه وحقه في تقرير المصير".
وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي كمساهمة حميدة من الدول المؤمنة بحل الدولتين كخيار ينتهج الإرادة والشرعية الدولية كخيار استراتيجي ويسهم في إنقاذ هذا الحل الذي يتعرض للتدمير الممنهج ويسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار للجميع.
وحثت الرئاسة دول العالم وخاصة الدول الأوروبية التي ما زالت لم تعترف بعد بدولة فلسطين على أن تقوم بذلك استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية وعلى خطوط عام 1967 بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
وكانت كل من اسبانيا وايرلندا والنرويج وسلوفينيا اعترفت بدولة فلسطين ليرتفع عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين الى 149 دولة. (النهاية) ن ق / أ م س