A+ A-

(كونا) تواكب رحلة الحجاج لأداء مناسك الحج عبر شراكات إعلامية دولية

صورة حصرية لكونا للحرم المكي من اعلى البرج
صورة حصرية لكونا للحرم المكي من اعلى البرج

عبدالعزيز الحسيني (تقرير إخباري)

مكة المكرمة - 20 - 6 (كونا) -- واكبت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) جهود المملكة العربية السعودية لإنجاح موسم الحج لهذا العام عبر مشروع (الشراكات الاعلامية الدولية) بعدما وثقت إلى متابعيها رحلة الحجاج بتفاصيلها لأداء مناسك الحج عبر الخبر والتقرير والتحقيق المصور.
وشهد مشروع (الشراكة الاعلامية الدولية) الذي أقيم بالتعاون مع وكالة الأنباء السعودية (واس) تغطيات مميزة ولقاءات مع مسؤولين سعوديين كان لهم دور بارز في نجاح موسم الحج إضافة إلى زيارة أماكن ثقافية وأثرية.
وشاركت (كونا) إلى جانب عدد من المؤسسات السعودية في (ملتقى إعلام الحج) الذي نظمته وزارة الإعلام السعودية حرصا منها على تسليط الضوء على الجهود الحثيثة التي تقوم بها المملكة لإنجاح موسم الحج والاشراف على المناسك واستقبال ضيوف الرحمن.
واطلع المشاركون في مشروع (الشراكة الاعلامية الدولية) عن كثب على الخطط الأمنية التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية لتفويج الحجاج بشكل آمن والإشراف على جميع احتياجات بعثات الحج وتأمين مساكنها وكذلك زاروا مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة لتغطية (مبادرة طريق مكة) التي تعنى باستقبال الحجاج وتسهيل إجراءات دخولهم السعودية ولقاء عدد من المسؤولين.
وخلال العرض العسكري لقوات أمن الحج كان لعدسة (كونا) نصيب من اللقطات المميزة لمشاهد العرض العسكري لتستكمل بعد ذلك رحلتها لأعلى نقطة في برج الساعة لالتقاط صور حصرية للحرم المكي.
كما وثقت عدسة (كونا) بصور حصرية من الجو مشاهد رائعة للحرم المكي وجبل النور وجبل الرحمة ورمي الجمرات قبل أن تشرع بنقل رحلة الحجاج بتفاصيلها لأداء مناسك الحج.
وفي موازاة ذلك حرصت (كونا) على نقل توجيهات وارشادات بعثة الحج الكويتية ومتابعة تحركات حملات الحج الكويتية لضمان أداء حجاج الكويت مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
وفي هذا السياق أعرب رئيس وكالة الأنباء السعودية (واس) الدكتور فهد آل عقران في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن تقديره للدور الذي أدته (كونا) في تغطية موسم حج هذا العام ضمن مشروع (الشراكات الإعلامية الدولية) وإيصال رسالة إعلامية معرفية لجهود السعودية في خدمة الحجاج والحرمين الشريفين.
وقال إن (كونا) تعد واحدة من أهم وكالات الأنباء العربية وتتمتع بمهنية عالية مؤكدا أن الهدف من مشروع (الشراكات الإعلامية الدولية) هو توحيد الجهود والخروج بخطة إعلامية مشتركة تتمحور حول تبادل الخبرات والإنتاج الإعلامي في صناعة مواد إعلامية وقصص إنسانية متنوعة ونشرها.
وأوضح أنه تم العمل مع الشركاء من وكالات الأنباء الخليجية والعربية والإسلامية والدولية على نقل وتغطية أخبار الحج لهذا العام بجميع أبعاده الدينية والثقافية والاجتماعية إلى جميع أنحاء العالم.
وذكر أن من ضمن المشروعات الإعلامية المتعددة التي تم اطلاقها في موسم حج هذا العام مشروع الشراكات الإعلامية الدولية مع 10 وكالات عربية وإسلامية ودولية ذات ثقل إعلامي كبير تبث أخبارها إلى متابعيها بأكثر من 20 لغة وذلك بهدف تعظيم الأثر وتحقيق الاستدامة. (النهاية) ع ظ / م ج ز