A+ A-

سفير روسيا: نقدر نهج الكويت المتوازن حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية

مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي والسفير الروسي لدى البلاد فلاديمير جيلتوف وأعضاء السفارة الروسية
مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي والسفير الروسي لدى البلاد فلاديمير جيلتوف وأعضاء السفارة الروسية

الكويت - 12 - 6 (كونا) -- أعرب سفير روسيا الاتحادية لدى البلاد فلاديمير جيلتوف اليوم الأربعاء عن تقدير بلاده لنهج دولة الكويت المتوازن حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
جاء ذلك في كلمة للسفير جيلتوف خلال حفل أقامته السفارة الروسية بمناسبة العيد الوطني لبلاده بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي ورؤساء البعثات الديبلوماسية وشخصيات كويتية.
وقال السفير جيلتوف إن روسيا والكويت لديهما ملفات مشتركة وتعاون مثمر في مجالات عدة بما فيها التجارية والاقتصادية والطاقة والقطاع العسكري الفني وكذلك على الصعيد الإنساني.
وأكد أن الجانبين (الروسي والكويتي) يعملان بنشاط على تطوير العلاقات السياحية موضحا أن العام الماضي شهد زيادة في عدد الزوار الكويتيين إلى روسيا.
ولفت إلى أن مستقبل العلاقات المشتركة ما بين البلدين سيمضي قدما في التطوير لصالح الشعبين الصديقين.
وقال سفير روسيا إن بلاده تتعامل مع العالم العربي باحترام متبادل وبتعاون مبني على أساس التفاهم والمنفعة وهذا ينطبق تماما على دولة الكويت الصديقة التي أصبحت أول دولة خليجية أقامت علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفياتي في عام 1963. 

بدوره ثمن السفير معرفي العلاقات الثنائية بين البلدين ومرور أكثر من 61 عاما على تدشينها حيث كانت دولة الكويت أول دولة خليجية تقيم علاقات مع الاتحاد السوفييتي.
ولفت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إلى السعي الجاد لتعزيز العلاقات المشتركة ما بين البلدين في مختلف القطاعات.
وأكد السفير معرفي حرص دولة الكويت على التنسيق والتعاون مع روسيا في مختلف المحافل الدولية.
ونوه بأهمية العاصمة موسكو كوجهة سياحية رئيسية للمواطنين الكويتيين مقدرا في هذا المنحى التعاون والتسهيلات المقدمة من الجانب الروسي.
ولفت إلى إقبال الجانبين على عدد من الاستحقاقات الثنائية متمثلة في الزيارات رفيعة المستوى وعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة. (النهاية) ن م ع / م ص ع