A+ A-

انطلاق أعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية - العمانية بالجزائر

انطلاق أعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية - العمانية
انطلاق أعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية - العمانية
الجزائر - 12 - 6 (كونا) -- انطلقت أعمال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية - العمانية بالجزائر العاصمة اليوم الأربعاء برئاسة وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف ونظيره العماني بدر البوسعيدي بهدف إجراء تقييم التعاون الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات.
وقال وزير الخارجية الجزائري في كلمته بافتتاح أعمال الدورة إن "انعقاد اللجنة المشتركة جاء في إطار تجسيد التوجيهات السامية لقيادة البلدين من أجل تفعيل آليات التعاون الثنائي بغية إعطاء دفع إضافي للعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين".
وأكد عطاف أن "هذه الدورة حققت الأهداف المرجوة منها على أكثر من صعيد إذ شكلت فرصة لتعزيز التشاور السياسي والتنسيق البيني وترسيخ ما يجمع البلدين من توافق وتطابق في الرؤى والمواقف حول ما يحيط بنا من تطورات متسارعة".
وأضاف أن "هذه الدورة سمحت بإجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي في مختلف المجالات وهو التقييم الذي كان إيجابيا للغاية خاصة وأن سلطنة عمان تعد ضمن أكبر الدول العربية المستثمرة بالجزائر في ميادين يمكن حقا وصفها بالاستراتيجية".
وأشار إلى أن الدورة "مكنتنا من تحديد أولويات التعاون الثنائي في العديد من المجالات التي تتصدر اهتمامات البلدين مثل الطاقة المتجددة والصناعات الدوائية والموارد الطبيعية والزراعة الصحراوية وغيرها من المجالات". (النهاية) م ر / أ م س