A+ A-

رئيس الوزراء القطري يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي رد (حماس) والفصائل الفلسطينية على الهدنة

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري مع وزير الخارجية الأمريكي
رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري مع وزير الخارجية الأمريكي
الدوحة - 12 – 6 (كونا) -– بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رد حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية على المقترح الأخير للهدنة.
وقال بيان لوزارة الخارجية القطرية إن ذلك جاء خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لوزير الخارجية الأمريكي في العاصمة القطرية الدوحة.
وأضاف البيان أنه جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين قطر والولايات المتحدة وسبل دعمها وتعزيزها بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ومستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع.
وأعلنت قطر ومصر أمس الثلاثاء عن تسلمها ردا من حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية حول المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إيقاف إطلاق النار وتبادل الاسرى والمحتجزين.
وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أخيرا عن مقترح جديد لإيقاف إطلاق النار يتكون مدته ستة أسابيع على أن يتحول الأمر لاحقا إلى إيقاف دائم لإطلاق النار وبدء مرحلة إعادة إعمار غزة كما يتضمن المقترح زيادة المساعدات الإنسانية إلى 600 شاحنة يوميا. (النهاية) س س س / ن س ع