A+ A-

(التربية): افتتاح 19 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية للعام الدارسي المقبل

(التربية): افتتاح 19 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية للعام الدارسي المقبل
الكويت - 12 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة التربية عزمها افتتاح 19 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية بتوجيهات من وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024/2025.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن المدارس الجديدة أربعة منها في منطقة العاصمة التعليمية بواقع مدرستين للمرحلة الابتدائية بنين وبنات في مدينة جابر الأحمد ومثلهما لرياض الأطفال.
وأضاف البيان أن الافتتاح سيشمل ثمانية مدارس في منطقة الجهراء التعليمية منها مدرستين للمرحلة الابتدائية بنين وبنات ومثلهما في كل من المرحلتين الثانوية والمتوسطة بنين وبنات ومدرسة لرياض أطفال في منطقة المطلاع إضافة إلى افتتاح مبنى روضة في منطقة سعد العبدالله السكنية.
وبين أن قرار الوزارة شمل إعادة افتتاح أربع مدارس في منطقة الأحمدي التعليمية بواقع مدرستين لرياض الأطفال في منطقتي الوفرة وصباح الأحمد السكنية ومدرستين للمرحلة المتوسطة بنين وبنات في منطقة الوفرة.
وذكر أنه في منطقة الفروانية التعليمية فسيتم افتتاح ثلاث مدارس بواقع مدرستين للمرحلة المتوسطة بنين وبنات في منطقة صباح الناصر ومدرسة ثانوية للبنين في منطقة غرب عبدالله المبارك.
وأكد البيان على أن تتولى المناطق التعليمية توفير اللازم من الكوادر الإدارية والتعليمية وباقي التجهيزات الفنية والأثاث بالتعاون مع جهات الاختصاص اعتبارا من بداية العام الدراسي المقبل (2024-2025). (النهاية) ف ر / أ م ح