A+ A-

القيادة المركزية الامريكية: تدمير منصتي اطلاق صواريخ كروز بمناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

واشنطن – 11 – 6 (كونا) -– اعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) اليوم الثلاثاء عن تدمير منصتي اطلاق صواريخ (كروز) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وقالت (سنتكوم) في بيان على منصة التواصل الاجتماعي (اكس) انه "خلال ال 24 ساعة الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".
واضاف البيان ان "(سنتكوم) قررت بان تلك المنصات تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تبحر في المنطقة".
واكد ان القوات الامريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن في منطقة البحر الأحمر.
وكانت الخارجية الامريكية قد دانت في بيانات عدة استمرار الهجمات على السفن التجارية من قبل ميليشيا الحوثي خصوصا السفن التي تحمل مساعدات انسانية.
يذكر ان الولايات المتحدة اعلنت في 17 يناير الماضي إعادة إدراج ميليشيا (الحوثي) على لوائح الإرهاب بسبب الهجمات التي تشنها الجماعة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والقوات المتركزة في المنطقة. (النهاية) ا م م / م م ج